ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الثلاثاء 2-8-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار الثلاثاء 2-8-2011   الثلاثاء 02 أغسطس 2011, 2:35 pm


العراقية تؤكد انها لن تحضر اجتماع الطالباني إذا كان "بروتوكوليا"



المحرر: NK
[color:0fc1=#C2C0BE !important]الاثنين 01 آب 2011 20:22 GMT












السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي، الاثنين، أنها لن تحضر الاجتماع الذي دعا رئيس الجمهورية العراقي الكتل اليه لحل الأزمة السياسية إذا كان "بروتوكوليا" كالاجتماعات السابقة، مطالبة بالحصول على ضمانات بان ائتلاف دولة القانون سيلتزم بتطبيق بنود اتفاقية اربيل من اجل حضور الاجتماع.

وقال المتحدث الرسمي باسم القائمة العراقية حيدر الملا في حديث لـ"السومرية ينوز" إن "عددا كبيرا من قياديي وأعضاء القائمة العراقية اجتمعوا مساء اليوم الاثنين لدى نائب رئيس الجمهورية والقيادي في القائمة طارق الهاشمي وقرروا عدم الذهاب إلى الاجتماع الذي دعا رئيس الجمهورية العراقي جلال الطالباني الكتل اليه لحل الأزمة السياسية إذا كان بروتوكوليا كالاجتماعات السابقة".

وبين الملا أن "العراقية تطالب من اجل حضور اجتماع الطالباني أن يكون الاجتماع جديا ومثمرا"، وتابع بالقول "يجب أن نحصل على ضمانات بأن ائتلاف دولة القانون سيلتزم بتنفيذ بنود اتفاقية أربيل من اجل أن نحضر الاجتماع".

ويعد الاجتماع الذي دعا إليه الطالباني غدا الثلاثاء مكملا للاجتماعات التي استضافها على مدى الشهر المنصرم من اجل تقريب وجهات النظر وحل الخلافات بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون إلا أن تلك الاجتماعات لم تسفر عن أي تقدم يذكر في ذلك الإطار بسبب تمسك كل من قطبي العملية السياسية بمواقفه، بما يتعلق بتنفيذ بنود اتفاقية أربيل وتحقيق الشراكة السياسية.

ولا يعتبر تهديد القائمة العراقية بمقاطعة اجتماع الطالباني جديدا إذ أكدت الناطقة باسم القائمة ميسون الدملوجي في حديث لـ"السومرية نيوز" الأسبوع الماضي أن العراقية تحتاج إلى ضمانات بخصوص مجلس السياسات والشراكة في القرار من ائتلاف دولة القانون من اجل حضور الاجتماع.

ويرجح أن يناقش الاجتماع إذا ما تحقق عدة نقاط مهمة أبرزها التزام الأطراف السياسية باتفاقية أربيل بما فيها تكريس مجلس السياسات وتسمية الوزراء الأمنيين بالوكالة إضافة إلى موقف الكتل بشأن الانسحاب الأميركي.




إصابة 17 شخصا على الأقل بتفجير استهدف كنيسة وسط كركوك



الكاتب: AMA

المحرر: SS | GS

[color:0fc1=#C2C0BE !important]الثلاثاء 02 آب 2011 05:59 GMT



السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن 17 شخصا على الأقل أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة استهدف كنيسة وسط كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب كنيسة (قلب العائلة المقدسة) في منطقة شاطرلو وسط كركوك، انفجرت صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة 17 شخصا بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، في حصيلة أولية"، مبينا أن "الضحايا صادف مرورهم لحظة التفجير".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب، فيما فرضت قوات أمنية طوقا حوله ومنعت الاقتراب منه".

ويتعرض المسيحيون إلى العديد من الهجمات في عموم مناطق العراق، خصوصاً في نينوى وبغداد وكركوك والبصرة، كان من بينها حادثة خطف وقتل المطران الكلداني الكاثوليكي بولس فرج رحو في شهر آذار من العام 2008، إلا أن أعنفها حادث كنسية سيدة النجاة التي تقع في منطقة الكرادة وسط بغداد عندما اقتحمت قبل مسلحين، في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول من العام الماضي، واحتجزوا خلالها عشرات الرهائن من المصلين الذين كانوا يقيمون قداس الأحد، وأسفر الاعتداء عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 125 شخصاً.

وبلغ عدد المسيحيين في العراق في الثمانينيات من القرن الماضي، ما بين مليون إلى مليوني نسمة، وانخفضت هذه النسبة خلال فترة التسعينيات بسبب توالي الحروب وتردي الأوضاع الاقتصادية، وهاجر القسم الأكبر منهم بعد عام 2003 بسبب أعمال العنف التي طاولتهم في مناطق مختلفة من العراق.

ويضم العراق أربع طوائف مسيحية رئيسية هي الكلدان أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة والسريان الأرثوذكس والسريان الكاثوليك وطائفة اللاتين الكاثوليك والآشوريين أتباع الكنيسة الشرقية، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والبروتستانت.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، والتي تعد من المناطق المختلف عليها، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج غالبيتها في إطار النزاعات العشائرية أو الخلافات الشخصية.





الكهرباء: شركات أجنبية طلبت الحصول على ضمانات من مصارف بلدانها لتنفيذ مشاريع في العراق





المحرر: CC | SZ

[color:0fc1=#C2C0BE !important]الاثنين 01 آب 2011 19:01 GMT








إحدى شركات الكهرباء




السومرية نيوز/ بغداد
كشفت وزارة الكهرباء، الاثنين، عن طلب عدد من الشركات الأجنبية بالحصول على ضمانات من مصارف بلدانها لتنفيذ مشاريع في العراق، عازية سبب عدم استكمال بعض المشاريع الخاصة بمجال الطاقة الكهربائية إلى الضوابط والأنظمة المالية العراقية، فيما اعتبر البنك المركزي أن بقاء البلاد تحت طائلة الفصل السابع يعرقل عمل تلك الشركات.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الكثير من الشركات الأجنبية تطلب أن تحصل على ضمانات من المصارف العاملة في بلدانها"، مشيراً إلى أن "الضوابط المالية والضمانات المصرفية العراقية جعلت العديد من الشركات تعزف عن إكمال العمل في مشاريع الطاقة الكهربائية، خصوصاً وأنه تم إبرام عقود مع عدد من الشركات".

وأوضح المدرس أن "تلك الضوابط والقوانين المالية تفرض على الشركات أن تأخذ الضمانات من المصارف العراقية حصراً أو المصارف الأجنبية التي تملك فروعاً في العراق".

من جانبه، قال نائب محافظ البنك المركزي مظهر صالح إن "العراق لا يزال تحت طائلة البند السابع، الأمر الذي لا يسمح في الوقت الحاضر بدخول شركات لأسباب قانونية وأسباب أخرى"، معتبراً أنه "إذا وقع خلاف بين الشركة الأجنبية والجانب العراقي فإن التحكيم الدولي لا يعتد بالعقد".

وأضاف صالح أن "هناك قوائم تكنولوجية محرم دخولها إلى العراق الذي عليه أن ينتبه لذلك"، مشيراً الى أن "الدول ما تزال تعتقد أن العراق بلد معتد على السلام، وهذا كفر لأن العراق هو من يصنع السلام"، حسب تعبيره.

وأكد صالح أن "البند السابع يحتاج إلى جهد اقتصادي دبلوماسي للخروج منه، لأنه المعوق الأكبر"، مشددا على أن "كل ما يقال هو عبارة عن ذرائع تتذرع بها الدول لإبقاء العراق في ظلمة أطول فترة ممكنة، ونحتاج إلى جهد دبلوماسي من نوع خاص لجلب أفضل الشركات العالمية".

وأشار صالح الى أن "المشكلة ليست في التمويل فحسب ولا اعتقد أن العقود التي أبرمت مع شركات بعض الدول كافية لجلب شركات عملاقة، إنما العراق بحاجة إلى جلب شركات لتنفيذ المشاريع"، لافتا الى أن "ما متوفر من الموازنة الاستثمارية يكفي ويغطي مشاريع البلاد سواء في قطاع الكهرباء أو القطاعات الأخرى".

بدوره، اعتبر الخبير الاقتصادي باسم جميل أنطوان أن "العقود عندما لا يديرها اشخاص من ذوي الكفاءة والقانونيين والاقتصاديين، فلن تكون دقيقة أو مطابقة للشروط التي تتبع لتلك المشاريع".

وكانت المدن العراقية قد شهدت، منذ منتصف شهر شباط الماضي، العديد من الاحتجاجات على تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء وطول ساعات انقطاع التيار إلى نحو 20 ساعة يومياً أو أكثر.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، يوم 17 شباط الماضي، بإنهاء أزمة الكهرباء في البلاد خلال مدة لا تزيد عن 15 شهراً، في إطار سلسلة التعهدات التي أطلقها استجابة لحركة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها غالبية المدن العراقية في الـ15 من شباط الماضي.

يذكر أن العراق يعاني نقصا في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الخمس الماضية، حيث ازدادت ساعات انقطاع الكهرباء عن المواطنين إلى نحو عشرين ساعة في اليوم الواحد، ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية في وقت تسجل فيه حرارة الطقس ارتفاعا مطردا إذ تتجاوز الـ51 درجة مئوية.





الملا يعلن انضمام تحالف الوسط بنوابه العشرة الى القائمة العراقية





المحرر: NK

[color:0fc1=#C2C0BE !important]الاثنين 01 آب 2011 20:19 GMT








قيادات القائمة العراقية من بينهم المتحدث حيدر الملا في موؤتمر اعلان اندماج وحدة العراق




السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي، الاثنين، أن كتلة (تحالف الوسط) النيابية أعلنت انضمامها إلى القائمة العراقية بجميع أعضائها في البرلمان، فيما لفتت إلى انه بعد .

وقال المتحدث الرسمي باسم القائمة العراقية حيدر الملا في حديث لـ"السومرية ينوز" إن "كتلة (تحالف الوسط) التي تضم ائتلاف وحدة العراق وجبهة التواق العراقية انضمت بجميع نوابها في البرلمان وعددهم عشرة إلى القائمة العراقية".

وأوضح الملا أن "إعلان الانضمام جاء عقب اجتماع عقد مساء اليوم الاثنين في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بحضور عدد كبير من أعضاء القائمة العراقية وتحالف الوسط"، مبينا أن "بعد اليوم أصبح تحالف الوسط احد مكونات القائمة العراقية الذي سيتبنى تطبيق برنامج القائمة السياسي".

ويأتي إعلان انضمام تحالف الوسط على القائمة العراقية بعد نحو عشرين يوما من إعلان انضمام جزئي من قبل ائتلاف وحدة العراق (أربعة مقاعد نيابية) والذي تم عبر مؤتمر عقد في مكتب زعيم القائمة أياد علاوي في الحادي عشر من تموز المنصرم وبحضوره إضافة إلى القياديين في ائتلاف وحدة العراق جواد البولاني واحمد أبو ريشة.

وكان تحالف الوسط نفى قبل أسبوعين تصريحات بعض القوى السياسية حول وجود نية لاندماجه مع القائمة العراقية، إذ أكد عضو التحالف ووزير الدولة للشؤون الخارجية علي الصجري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن الإنباء التي أدلت بها بعض القوى السياسية بشان نية اندماج تحالف الوسط مع القائمة العراقية عارية عن الصحة، وأكد استمرار تحالفه على موقفه السابق الداعم لحكومة الشراكة الوطنية، مبينا أن هناك حوارات مكثفة ستشهدها الأيام المقبلة بين الوسط والعراقية البيضاء التي تكونت ضمن العراقية للدخول بتحالفات مستقبلية.

وبحسب ما افاد النائب عن تحالف الوسط خالد الفهداوي لـ"السومرية نيوز" في الخامس من تموز المنصرم فإن التحالف كان يعقد اجتماعات منذ عدة شهور مع أطراف داخل القائمة العراقية من اجل ايجاد تقارب بينهما، مبينا أن التفاهمات بين الوسط والعراقية ربما ترتقي في القريب العاجل إلى اندماج أو تحالف بين القائمتين.

وبانضمام تحالف الوسط يصبح للعراقية ما لا يقل عن 92 مقعدا في البرلمان العراقي و100 مقعد إذ ما احتسبت مقاعد الكتلة العراقية البيضاء التي أعلنت انسلاخها عن العراقية في ربيع العام الحالي احتجاجا على تفرد أياد علاوي بالقرار، في حين يعتبر النائب عن القائمة العراقية زهير الاعرجي خارج القائمة بعد إعلان استقلاليته أمس الأحد بانسحابه منها وأيضا بسبب تفرد قادتها القرار وحجبه عن الأعضاء





مقتل ثلاثة اشخاص اثنان منهم من عناصر الصحوة بهجوم لمسلحين شرق بعقوبة


الكاتب: AK
المحرر: MN | SA
[color:0fc1=#C2C0BE !important]الاثنين 01 آب 2011 20:30 GMT


السومرية نيوز/ ديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، مساء الاثنين، بأن ثلاثة اشخاص بينهم عنصري صحوة قتلوا بهجوم شنه مسلحون مجهولون شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على نقطة مرابطة للصحوة قرب جسر للمشاة في الضواحي الشرقية لناحية المنصورية 45كم شرق بعقوبة، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل عنصرين من الصحوة ومواطن تصادف وجوده قرب موقع الحادث".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الاجهزة الأمنية فرضت طوقاً أمنياً على محيط الحادث وفتحت تحقيقاً في ملابساته".

وتشير مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى الى تسجيل ثلاثة هجمات استهدفت نقاط المرابطة لقوات الصحوة خلال شهر تموز الماضي، في مناطق متفرقة من المحافظة اسفر بعضها عن وقوع خسائر في صفوف منتسبي عناصر الصحوات.





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
عبد الستار الاديب
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الجنس : ذكر الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى عراق السلام
رابط الموقع : http://iqalsalam.online-talk.net/
المهنة :
الهواية :
المساهمات : 1645
النشاط : 13578
الأعجاب : 34
الأنتساب : 21/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الثلاثاء 2-8-2011   الثلاثاء 02 أغسطس 2011, 2:42 pm

بارك الله فيك ياوصال
على نقلك الاخبار

_________________

التوقيع من تصميم  واهداء الاخت GeeGee
مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها يرجى التفظل لزيارتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iqalsalam.online-talk.net/
 
اخبار الثلاثاء 2-8-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: