ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار السبت 30-7-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار السبت 30-7-2011   الأحد 31 يوليو 2011, 1:36 pm


مجلس النواب يستضيف المالكي اليوم

السبت 30 تموز 2011 11:01 GMT
يستضيف مجلس النواب اليوم رئيس الحكومة نوري المالكي لمناقشة خطته لتقليص عدد وزارات حكومته، في جلسة سيحضرها ايضا رئيس القائمة العراقية اياد علاوي، بحسب ما اعلن مصدر برلماني. وكان من المفترض ان يُعقد اليوم ايضا اجتماع لقادة الكتل السياسية بهدف البحث في امكان الطلب من القوات الاميركية تمديد بقائها في البلاد الى ما بعد موعد الانسحاب المقرر بنهاية العام، وتنفيذ بنود اتفاقية اربيل والبحث في قضية الوزارات الامنية، الا ان اجتماع طالباني تأجل الى اجل غير مسمى بسبب انشغال رئيس الجمهورية والسياسيين بتقديم التعازي الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بوفاة والدته، بحسب ما اكدت المتحدثة باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي للسومرية نيوز.




خالد الاسدي: مفوضية الانتخابات فاسدة وثبت فسادها من خلال جلسات الاستجواب الثلاث

السبت 30 تموز 2011 20:40 GMT
النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي اعتبر في حديث الى "السومرية نيوز"، أن مفوضية الانتخابات فاسدة وثبت فسادها من خلال جلسات الاستجواب الثلاث، إلا أن القائمة العراقية للأسف دعمت هذه المفوضية وساندتها على الرغم من فسادها، على حد قوله. وأضاف الاسدي أن مجلس النواب مارس حقه في التصويت ولكنه غيـّب البعد الوطني والدور الرقابي لأسباب سياسية، وهو امرٌ قال إنه يُعدُّ مخلا بدور المجلس الرقابي. كما كشف عن ان رئاسة البرلمان رفضت رأيا للتيار الصدري وهو الموافقة على التصويت بسحب الثقة عن المفوضية بشرط تسمية لجنة لاختيار البديل، قائلا: كنا نتوقع من الهيئة أن تكون حيادية.

لوضع الامني في العراق

السبت 30 تموز 2011 20:42 GMT
في التطورات الامنية، قتل مدني بانفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية لدى مرورها في منطقة المجموعة الثقافية شمال الموصل كما قتل مدني بهجوم مسلح على الطريق العام لمنطقة موصل الجديدة غرب المدينة. وفي كركوك، جرح شرطي ومدني بانفجار عبوة ناسفة قرب حسينية المصطفى في منطقة دوميز أثناء محاولة خبير المتفجرات تفكيكها. اما في بغداد فجرح جنديان بانفجار عبوة كانت مزروعة على جانب الطريق الرئيس في منطقة اللطيفية جنوب العاصمة مستهدفة دورية للجيش. على خط اخر، اعتقلت قوة مشتركة من الجيش والشرطة في كركوك مطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب خلال عملية دهم وتفتيش نفذت صباحا في ناحية الرياض جنوب غرب المدينة. وفي ديالى اعتقلت قوات من شرطة المحافظة أحد عشر شخصا بينهم ثمانية مطلوبين بتهم إرهابية وجنائية خلال عمليات أمنية متفرقة نفذت في عدد من مناطق المحافظة.



دود نيابية على رفض الكويت إيقاف بناء مينائها مؤقتا

السبت 30 تموز 2011 10:59 GMT
لم ينتظر اعضاء مجلس النواب كثيرا للرد على قرار الحكومة الكويتية برفض طلب نظيرتها العراقية بوقف انشاء ميناء مبارك مؤقتا، فائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الحكومة نوري المالكي اكد ان بغداد قد ترفض التعامل مع الميناء، داعيا الكويت الى حل القضية عبر جعله ميناءً مشتركا.

النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه
الحكومة العراقية لديها عدة خيارات اولا ترفض التعامل مع ميناء مبارك مما يؤثر على فاعلية الميناء ويؤثر على الاستثمار فيه او ان تقبل الكويت ان يكون الميناء مشتركا بين الطرفين.

اما ائتلاف العراقية فعزا رفض الكويت للطلب العراقي الى ضعف حكومة بغداد متهما وزارة الخارجية بمحاولة التقليل من تاثير ميناء مبارك على الملاحة البحرية العراقية.

النائبة عن ائتلاف العراقية وحدة الجميلي
رفض الكويت للطلب العراقي متاتي من ضعف وهشاشة الحكومة العراقية ولمواقفها المتباينة،وزارة الخارجية تحاول ان تخفف من انشاء ميناء مبارك وتاثيره على الملاحة البحرية العراقية ومع الاسف التحالف الكردستاني الذي تتبع له وزارة الخارجية هو مع انشاء ميناء مبارك.

لكن التحالف الكردستاني اكد ملف ميناء مبارك هو بيد مجلس الوزراء موكدا ان المعلومات بشان الميناء لاتزال غير واضحة لدى الجانب العراقي.

النائب عن التحالف الكردستاني روس خوشناو
مجلس الوزراء شكل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على قضية الميناء وتاثيراتها ولحد الان المعلومات غير دقيقة وغير كاملة بشانه حول مدى تاثيره على الملاحة البحرية.

سنوات التغيير في العراق يبدو انها لم تحمل معها سوى تغيير شكلي لعلاقات العراق وجارته التي تحتاج بحسب مراقبين إلى سنين عديدة لتطبيعها خصوصا مع وجود تسريبات عن نية العراق اغلاق مركز صفوان الحدودي بشكل كامل ومنع استيراد السلع عبر الحدود الكويتية في حال مضت الأخيرة بمشروعها.



مؤتمر الائتلاف الوطني بشأن المفوضية وموقف دولة القانون


السبت 30 تموز 2011 11:00 GMT
بعد الهجوم الذي شنه ائتلاف دولة القانون على البرلمان لرفضه حجب الثقة عن مفوضية الانتخابات، سارع التيار الصدري أحد مكونات التحالف الوطني إلى تبرير تصويته لصالح بقاء المفوضية بحجج جاءت متناقضة مع اتفاق مسبق قال إن دولة القانون لم يلتزم به.

بهاء الاعرجي / الائتلاف الوطني
وهذا ما موقع يوم امس قبل دخول الجلسة / على ان يكون قرار سحب الثقة عن المفوضية بشرطين الاول ان تشكل لجنة تنتخب اعضاء مفوضية جدد خلال 60 يوم ، والثاني هو ان تبقى المفوضية بأعمالها لحين مباشرة المفوضية الثانية بالعمل اذن من نقض الاتفاق والعهد هو ليس الائتلاف الوطني وانما الاعضاء الذين شوهوا الصورة يوم امس .

بهاء الاعرجي / الائتلاف الوطني
من غير المعقول ان يكون هناك سحب للثقة عن الجيد والمفسد فكان مطلب الائتلاف الوطني ان يكون هناك سحب للثقة عن المفسدين فقط .

نائب عن ائتلاف دولة القانون/ عدنان الشحماني
ان ما تم الاتفاق علية قبل ان ندخل الى مجلس النواب هو كان مكتوبا على ورقة وهذه الورقة موجوده وفيها دلالة ووضوح على ان لا توجد هناك تجزئة ولم نتفق على تجزئة والعبارات واضحه كل عربي يفهمها بوضوح

أما مكونات التحالف الأخرى كالمجلس الاعلى الذي صوت لصالح بقاء المفوضية الحالية ايضا فقد اوضح موقفه بان حل المفوضية قد يدخل البلاد في فراغ، في حين يؤكد ائتلاف دولة القانون أن كان يضمن ايضا عدم حصول أي فراغ بعمل المفوضية

عبد الحسين عبطان / الائتلاف الوطني
واحده من اهم المطالب التي طالب بها الشعب العراقي هي اجراء الانتخابات لمجالس الاقضية والنواحي والمحافظات واعتقد ان سحب الثقة عن مفوضية الانتخابات سيدخل البلاد في ازمة كبيرة

عدنان الشحماني / دولة القانون
الاعفاء مشروط على ان يتم تشكيل المجلس خلال 60 يوما وهذه الفترة سواء طالت او قصرت فالمجلس هو من يدير المفوضية فلن تكون هناك فراغ ولن يكون هناك فوضى المجلس قائم وهو من يدير هذه الاعمال .

وعلى الرغم من حرص طرفي التحالف الوطني على تأكيد تماسكهما داخله فإن مراقبين يرون ان اصطفاف الائتلاف الوطني مع العراقية والتحالف الكردستاني في قضية مفوضية الانتخابات ، قد تكون له انعكاسات على مستقبل الكتلة الاكبر داخل البرلمان، او محاولة لإظهار انه ليس كل شيء يمرر كما يشاء المالكي.



مجلس النواب يستضيف المالكي اليوم

السبت 30 تموز 2011 11:01 GMT
يستضيف مجلس النواب اليوم رئيس الحكومة نوري المالكي لمناقشة خطته لتقليص عدد وزارات حكومته، في جلسة سيحضرها ايضا رئيس القائمة العراقية اياد علاوي، بحسب ما اعلن مصدر برلماني. وكان من المفترض ان يُعقد اليوم ايضا اجتماع لقادة الكتل السياسية بهدف البحث في امكان الطلب من القوات الاميركية تمديد بقائها في البلاد الى ما بعد موعد الانسحاب المقرر بنهاية العام، وتنفيذ بنود اتفاقية اربيل والبحث في قضية الوزارات الامنية، الا ان اجتماع طالباني تأجل الى اجل غير مسمى بسبب انشغال رئيس الجمهورية والسياسيين بتقديم التعازي الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بوفاة والدته، بحسب ما اكدت المتحدثة باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي للسومرية نيوز.


حسين الاسدي: طالباني انتهك الدستور برفضه المصادقة على أحكام الإعدام بحق رموز النظام السابق

السبت 30 تموز 2011 11:00 GMT
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الاسدي أن رئيس الجمهورية جلال طالباني انتهك الدستور برفضه المصادقة على أحكام الإعدام بحق رموز النظام السابق سلطان هاشم وحسين رشيد، وعليه سيقيم الائتلاف دعوى قضائية ضده. ولفت الاسدي في حديث الى "السومرية نيوز"، إلى أن من بين القضايا التي يتم بموجبها إقالة رئيس الجمهورية بعد إدانته من المحكمة الاتحادية، هي الحنث باليمين الدستوري وانتهاك الدستور. وقال الاسدي إن من واجبات رئيس الجمهورية بحسب المادة الثالثة والسبعين من الدستور العراقي هي المصادقة على أحكام الإعدام التي تصدرها المحاكم المختصة.

دد من رجال الدين في محافظة كربلاء يطالبون بالعمل على انهاء وجود القوات الاميركية في العراق

السبت 30 تموز 2011 10:56 GMT
طالب عدد من رجال الدين في محافظة كربلاء الحكومة والمرجعيات الدينية بالعمل على انهاء وجود القوات الاميركية في العراق، فيما دعا آخرون الى التفكير بهذه القضية على اساس مصالح الشعب العراقي



وزير الاتصالات: اتصالات المسؤولين الخارجية مراقبة

السبت 30 تموز 2011 10:57 GMT
بشان تحذيراته للمسؤولين في وقت سابق من العام الحالي بشان التنصت على مكالماتهم يؤكد وزير الاتصالات العراقي ان المكالمات الخارجية مراقبة وحذر المسؤولين من اطالة الحديث، مؤكدا امكانية فرض حماية على تنقل المعلومات عبر الانترنيت داخل العراق.

وزير الاتصالات محمد علاوي
انا فقط ردت انبه المسؤولين انو ما ياخذون راحتهم بالذات في المكالمات الدولية لان هناك جهات تتصنت على المحادثات التي يجريها السياسيين داخل العراق وكثيرة هذه الجهات، النت ممكن السيطرة عليه اذا استخدمنا ما يسمى بالهوستنك على النت داخل البلاد لان احنا الان الشخص الي يدز رسالة شخص يبعد عنه 10 امتار تروح لامريكا وبعدين ترجع للعراق.

بعد اكثر من اسبوعين على اعلان وزارة الاتصالات البدء بمشروع الدائرة التلفزيونية المغلقة يؤكد وزير الاتصالات ان المشروع سيشمل ايضا كل من قطاعي التعليم والصحة بعد تهيئة البنى التحتية اللازمة له.

وزير الاتصالات محمد علاوي
نحن ساعين لتوفيرها لكافة الوزارات ولاقامتها القضية مو فقط عملية تجهيز واجهزة بل هي قضية بنى تحتية وربط عالي من الكفاءة، يخدم في مجالات اخرى وكمثال التعليم وعلى مستوى الجامعات والكليات وايضا في قطاع الصحة.

وحول الرخصة الرابعة للهاتف النقال التي اعلن عنها منذ فترة طويلة ولم تر النور بسبب خلافات بين الوزارة وهيئة الاتصالات يلفت علاوي الى وجود تنسيق بين الطرفين لحل هذه المشكلة وغيرها من القضايا.

وزير الاتصالات محمد علاوي
اني في تصوري هناك حاليا درجة عالية من التنسيق والتشاور بين الطرفين في هذه القضية والكثير من الامور كانت قبل فترة هناك ورشة عمل على قانون الاتصالات والهيئة بحضور البنك الدولي فصار تنسيق على مستوى مهم فما اكو مشكلة الان في هذا الامر.

ويرى مراقبون ان تحقيق تقدم في مجال تطوير خدمات الاتصالات يحتاج الى استثمارات كبيرة خلال الفترة المقبلة ، بشكل يضمن اعادة تفعيل قطاع الاتصالات الارضية والبريد وتطوير شبكة الانترنيت في البلاد التي لاتزال دون المستوى.




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار السبت 30-7-2011   الأربعاء 03 أغسطس 2011, 6:54 pm


جزيل الشكر على الموضوع الجميل
تسلم الايادي
وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار السبت 30-7-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: