ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الاربعاء 13-7-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار الاربعاء 13-7-2011   الأربعاء 13 يوليو 2011, 12:54 pm


إصاباة العشرات من المواطنين إثر انفجار عدد من قناني غاز الكلور شرق بغداد



[color:e6ef=#C2C0BE !important]الثلاثاء 12 تموز 2011 19:59 GMT



السومرية نيوز/ بغداد

أكد مصدر أمني في بغداد، مساء الثلاثاء، أن عشرات الاصابات وقعت نتيجة انفجار عدد من قناني غاز الكلور بمدينة الصدر شرق العاصمة العراقية، فيما ذكر شهود عيان ان المئات من الاهالي فروا من بيوتهم خشية تعرضهم للغاز.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عشرات المواطنين من سكان مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، نقلوا للمستشفى مساء اليوم، نتيجة اصابتهم بالتسمم بغاز الكلور اثر انفجار عدد من قناني الغاز".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "صفارات سيارات الاسعاف سمعت وهي تنقل المصابين الى المستشفيات القريبة، فيما فر المئات من سكان المناطق القريبة من منازلهم خشية تعرضهم للغاز".

وكان 30 مدنيا اصيبوا بالاختناق نتيجة تسرب غاز الكلور من إحدى وحدات تصفية المياه شمال الحلة في العشرين من شهر حزيران الماضي، كما واصيب 40 مواطناً بانفجار انبوب لغاز الكلور داخل مصفى للمياه وسط الحلة، مطلع حزيران الماضي.



كركوك تتخذ اجراءات أمنية مشددة على مداخلها اثر هجمات استهدفت مدنيين


المحرر: SA
[color:e6ef=#C2C0BE !important]الثلاثاء 12 تموز 2011 19:20 GMT



السومرية نيوز/ كركوك

أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، الثلاثاء، أن إدارة المحافظة اتخذت إجراءات أمنية مشددة عند مداخل المحافظة، اثر هجمات استهدفت عددا من السكان الاسبوع الجاري.

وقال كريم خلال اجتماع أمني موسع عقد في ديوان المحافظة، وحضرت "السومرية نيوز"، جانباً منه، إن "الخطوات التي اتفق عليها تشمل تشديد الاجراءات عند مداخل كركوك، وزيادة اعداد عناصر الشرطة في نقاط التفتيش، وتأمين الأجهزة اللازمة لعملهم لمنع حدوث اية اعمال ارهابية، وخاصة بعد تعرض عدد من المدنيين الى هجمات من قبل مجاميع ارهابية ".

وأضاف قائلا خلال الاجتماع إن "هدفنا هو ترسيخ الاستقرار في كركوك والنهوض بالعمل الاداري والخدمي والامني"، مبيناً ان الاجتماع "تطرق الى نصب كاميرات في شوارع كركوك وتأمين أجهزة سونار للكشف على المتفجرات".

وتابع محافظ كركوك "لكن الاهم بالنسبة الينا هو تعاون المواطنين مع القوات الامنية بهدف الحد من الهجمات الارهابيه ووضع خطط وآليات للتنسيق بين جميع القوى الامنية المتواجدة في كركوك ."

وأكد كريم على "ضرورة تجنب القيادات الامنية الادلاء بتصريحات، وترك الامر للمختصين والمخولين بالتصريح".

وشهدت كركوك السبت الماضي، مقتل واصابة أربعة مدنيين من القومية الكردية بهجوم شنه مسلحون مجهولون بجنوب كركوك الى جانب تسجيل الشهر الماضي حالتي اختطاف لاطباء ونجل احد الاطباء.

يذكر أن مدينة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء.




شهود يؤكدون تحطم سيارة عسكرية إيرانية اثر سقوطها من جبل على الحدود بمحافظة أربيل




المحرر: SA

[color:e6ef=#C2C0BE !important]الثلاثاء 12 تموز 2011 20:38 GMT




السومرية نيوز/ دهوك

أفاد شهود عيان، مساء الثلاثاء، بأن سيارة عسكرية إيرانية هوت من إحدى الجبال الحدودية مع إيران وسقطت داخل الاراضي العراقية ضمن حدود محافظة أربيل، مؤكدين عدم معرفة مصير سائقها، فيما لا تزال السيارة موجودة داخل الأراضي العراقية بقضاء جومان.

وقال مختار قرية ويزة عبدالله حمد لــ"السومرية نيوز"، "في الساعة الرابعة من عصر اليوم، سقطت سيارة عسكرية إيرانية من أعالي جبل ترشيان الواقع شرق قرية ويزة بنحو 3 كم داخل الأراضي العراقية"، مضيفاً أن "سائق السيارة القى بنفسه من السيارة قبل ان تهوي، ولا يزال مصيره مجهولاً".

وأوضح حمد أن "السيارة العسكرية الإيرانية وكانت تحمل صهريجاً لنقل الوقود، لا تزال موجودة بالقرب من قرية ويزه، حيث لم يقم الإيرانيون بإستعادة السيارة بسبب وعورة المنطقة"، مؤكداً أن "القوات الإيرانية دعت عدداً من الرعاة الكرد لمساعدتهم بجلب رقم السيارة".

وتقع قرية ويزة على بعد 20 كم شرق مركز قضاء جومان بمحافظة أربيل، ونحو أربعة كيلومترات عن الحدود العراقية الإيرانية، وتسكنها نحو 60 عائلة ويعتمد سكانها على الزراعة وتربية المواشي.

وكان شهود عيان من أهالي مناطق حدودية تابعة لمحافظة أربيل، أفادوا بأن القوات الإيرانية كثفت تواجدها داخل الحدود العراقية، مؤكدين أن أكثر من 10 آلاف جندي إيراني يتواجدون في المناطق الحدودية، إضافة إلى قيام تلك القوات ببناء نحو 50 ربية عسكرية داخل الاراضي العراقية في مناطق كانى رش، وبيرلوك، وميركسير، وجالاوان، وبركى قلشتي، وبرزى، فضلاً عن إستمرارها في عملية شق الطرق في لتسهيل مرور قواتها في تلك المناطق الجبلية.

لكن، وبالمقابل، تنفي مصادر رسمية بحكومة اقليم كردستان باستمرار حصول اي توغل للجيش الايراني للاراضي العراقية، وتؤكد ان انشطة الجيش الايراني هي بداخل اراضيها.

وتشهد المناطق الحدودية بمحافظة أربيل مع إيران منذ نحو أسبوع عمليات قصف مدفعي للقوات الإيرانية على مواقع بداخل الأراضي العراقية، بذريعة استهداف عناصر من معارضتها.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني دعا في الثاني من تموز الحالي، الحكومة الإيرانية إلى الحوار لحل المشاكل بدلا من قصف المناطق الحدودية، مؤكد أن ذلك أدى إلى أضرار مادية ونزوح أعداد من السكان، فيما اعتبر أن عمليات القصف غير مقبولة.

وانتقد القيادي في التحالف الكردستاني، محمود عثمان، نهاية شهر حزيران الماضي، "سكوت" الحكومتين المركزية وإقليم كردستان على القصف الإيراني التركي المستمر على الإقليم، مطالباً بالكشف عن الاتفاقيات الأمنية المبرمة مع دول الجوار.

وتهاجم القوات الإيرانية بالمدفعية بين مدة وأخرى عناصر حزب الحياة الحرة بيجاك المنضوي ضمن حزب العمال الكردستاني التركي، ويمثله أكراد إيرانيون يتخذون من جبال المناطق الحدودية الوعرة معقلاً لهم.




حكومة البصرة تشدد الرقابة على الشركات الأمنية وتحتجز العشرات من سياراتها




المحرر: MN

[color:e6ef=#C2C0BE !important]الثلاثاء 12 تموز 2011 19:06 GMT














السومرية نيوز/ البصرة

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس البصرة، الثلاثاء، عن فرض اجراءات مشددة وغير مسبوقة على الشركات الأمنية العاملة في المحافظة، متهمة اياها بحيازة أسلحة غير مرخصة وبتوظيف حراس من أرباب السوابق، فيما أكدت مديرية المرور حجز عشرات السيارات التي تعود الى تلك الشركات لمخالفتها القوانين وأنظمة المرور.

وقال رئيس اللجنة الأمنية علي غانم المالكي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية شرعت قبل أيام قليلة بتنفيذ حملة تقضي بالتحقق من هويات العاملين في الشركات الأمنية الخاصة، وتدقيق لوحات تسجيل السيارات العائددة لها والموافقات الرسمية التي تعمل بموجبها".

وأضاف أن "الحملة الأمنية التي مازالت مستمرة كشفت عن وجود أشخاص من أرباب السوابق يعملون في بعض تلك الشركات بصفة حراس أمنيين، فضلاً عن حيازة بعضهم لأسلحة خفيفة غير مرخصة"، مضيفاً أن "اللجنة الأمنية طلبت من إدارة الشركات انهاء خدمات أصحاب القيود الجنائية من العاملين فيها لانهم يهددون سلامة المستثمرين ورجال الأعمال الأجانب".

وأشار المالكي الى أن "اجراءات التحري والمتابعة كشفت مؤخراً عن قيام بعض الشركات الأمنية في البصرة باتباع أساليب ملتوية لزيادة اعتماد رجال الأعمال والمستثمرين على خدماتها"، موضحاً أن "من بين الأساليب التي تم رصدها ترهيب المستثمرين ورجال الأعمال عبر المبالغة بوصف حالة الوضع الأمني، وان تطلب ذلك أحياناً افتعال اطلاق نار، أو تبادل مكالمات خادعة عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية تفيد بوجود تحركات لمسلحين أو مخاطر وتهديدات أخرى ليست واقعية".

يشار الى أن محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، تعمل ضمن حدودها الإدارية 34 شركة أمنية خاصة، تنقسم الى 22 شركة عراقية، و12 شركة أجنبية بعضها أميركية وبريطانية، وتقع غالبية مقار ومكاتب هذه الشركات في الجانب العسكري من مطار البصرة الدولي، نحو 14 كم شمال غرب مدينة البصرة، والذي يضم أكبر قاعدة عسكرية اميركية في الجنوب، إضافة الى القنصليتين الأميركية والبريطانية.

من جانبه، قال مدير مديرية المرور في البصرة العميد الحقوقي ثامر صينخ الحمداني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "لجنة مشتركة من المرور وشرطة الكمارك واللجنة الأمنية ووكالة المعلومات والتحقيقات الوطنية نفذت في غضون الأيام القليلة الماضية حملة لملاحقة سيارات الشركات الأمنية المخالفة للقانون أسفرت عن ضبط أكثر من 50 سيارة ذات دفع رباعي".

وأوضح أن "السيارات التي تم حجزها الكثير منها تحمل لوحات تسجيل بصيغة (إدخال كمركي مؤقت)، وبعضها تحمل لوحات تسجيل مزورة، والقليل منها لوحاتها تعود الى سيارات أخرى".

ولفت الحمداني الى أن "السيارات التابعة للشركات الأمنية لم يعد مصرحاً لها بالمرور عبر المنافذ المخصصة لعبور المركبات العسكرية وسيارات الإسعاف في نقاط التفتيش"، مضيفاً أن "مديرية المرور جادة بالقضاء على كافة أشكال المخالفات المرورية التي ترتكبها الشركات الأمنية"، معتبراً أن "عناصر تلك الشركات عليهم إطاعة القوانين والأنظمة المرورية لان حمايتهم للمستثمرين ورجال الأعمال الأجانب لا يعطيهم الحق بانتهاك القوانين والأنظمة".

وكانت وضعت وزارة الداخلية ضوابط لعمل الشركات الأمنية أواخر عام 2009، تضمنت تحديد الأسلحة المستخدمة من قبلها، ومنعها من امتلاك للمتفجرات بأنواعها، فضلاً عن تحديد نطاق عملها داخل البلاد، كما أكدت التعليمات على الغاء رخصة الشركة ومطالبتها بمغادرة العراق خلال أسبوع إذا لم تلتزم بهذه الضوابط.

وفي 14 من حزيران الماضي اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي بعض الشركات الأمنية بخرق القوانين والقرارات الحكومية عبر حيازتها أسلحة غير مرخصة، لافتاً الى أن "القوات العراقية ضبطت في مقار بعض الشركات داخل المنطقة الخضراء 53 عبوة ناسفة، إضافة الى عدد من القاذفات وقطع من الأسلحة المتوسطة والكاتمة للصوت".

وسبق أن اعلنت واشنطن عزمها استقدام نحو سبعة آلاف متعاقد أمني لحماية دبلوماسييها في العراق، الأمر الذي أثار ردوداً متباينة، فقد أبدى عدد من السياسيين والمحللين مخاوف من احتمال أن يكون لتلك العناصر عمل مزدوج تستطيع من خلاله خرق النظام الأمني العراقي لصالح أجهزة استخبارات أجنبية، أو ان تعمل على زعزعة الأمن في البلاد.

واتهم خمسة من عناصر شركة بلاك ووتر التي كانت تتولى حماية السفارة الأميركية وشخصياتها منذ نيسان عام 2003 وحتى نهاية عام 2008 بقتل 14 عراقياً وإصابة 18 آخرين في أيلول 2007، إثر إطلاقهم النار عشوائياً على مدنيين في ساحة النسور غرب العاصمة بغداد.

يذكر أن سلطة الائتلاف المنحلة أصدرت القرار رقم 17 في الرابع والعشرين من حزيران 2004، وقد أعطت فيه حصانة للشركات الأمنية الأجنبية العاملة في العراق، حيث أعطى القرار الحق للجيش الأميركي فقط باعتقال عناصر هذه الشركات إذا ارتكبوا أي انتهاك للقانون العراقي، لكن الاتفاقية الأمنية المبرمة بين العراق والولايات المتحدة عام 2009 تم بموجبها رفع الحصانة عن تلك الشركات، والتي تناقصت أعدادها بشكل ملحوظ خلال العام الحالي.




وفاة جندي عراقي متأثراً بجروح اصيب بها في هجوم مسلح غرب الموصل


[color:e6ef=#C2C0BE !important]الثلاثاء 12 تموز 2011 18:59 GMT



السومرية نيوز/ نينوى

أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن جندياً عراقياً توفي متأثراً بجروح اصيب بها في هجوم لمسلحين غرب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "جندياً عراقياً فارق الحياة، متأثراً بجراح اصيب بها في هجوم في وقت سابق من اليوم غرب الموصل".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مسلحين مجهولين قاموا في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، باطلاق النار على نقطة تفتيش للجيش العراقي في حي الاصلاح الزراعي غرب الموصل، ما ادى الى اصابة احد افراد النقطة بجروح بليغة، ونقل للمستشفى لاسعافه، لكنه فارق الحياة بعد ساعات متأثراً بجراحه".

يذكر أن محافظة نينوى، ومركزها مدينة الموصل نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية والجيش الأميركي، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الاربعاء 13-7-2011   السبت 16 يوليو 2011, 4:38 am



جزاك الله كل خير على الاخبار
وبارك الله فيك
خالص تحياتي لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الاربعاء 13-7-2011   الأحد 17 يوليو 2011, 12:14 am

شكرا لمرورك على موضوعي الذي اسعدني

ونور الصفحة
باشعاع طلتك الغالية علينا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
 
اخبار الاربعاء 13-7-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: