ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الجمعة 8-7-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار الجمعة 8-7-2011   الجمعة 08 يوليو 2011, 4:58 pm


المالكي: العراق محصن من رياح التغيير التي تشهدها دول المنطقة


[color:4b19=#C2C0BE !important]الخميس 07 تموز 2011 13:08 GMT


فتتاح جسر استراتيجي شمال شرق بعقوبة


المحرر: GS | SS
[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 08:29 GMT



السومرية نيوز/ ديالى
أعلنت دائرة الطرق والجسور في محافظة ديالى، الجمعة، عن افتتاح جسر استراتيجي شمال شرق بعقوبة بكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات دينار.

وقال مدير دائرة الطرق والجسور في ديالى ماجد جليل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي افتتح جسرا حديثا على سدة بحيرة حمرين (45كم شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أن "الجسر تم إنجازه من قبل شركة حكومية متخصصة بكلفة مالية بلغت ثلاثة مليارات و400 مليون دينار وبمدة إنجاز بلغت عاما واحدا".

وأضاف جليل أن "الجسر يبلغ طوله 168 مترا، ويتألف من سبعة فضاءآت تبلغ مساحة كل منها 24 مترا"، مؤكدا أن "الجسر يكتسب أهمية استراتجية في ربط قضاء خانقين (150كم شمال بعقوبة) بقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)، وتقليل المسافة التي تقطع من قبل المسافرين بين تلك المناطق".

وكانت دائرة الطرق والجسور في محافظة ديالى أعلنت خلال الأشهر الماضية عن إنجاز العديد من الجسور الهامة في مناطق متفرقة من المحافظة، من أجل تحسين واقع النقل.



اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" اثنان منهم من الصحوة في ديالى


[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 08:15 GMT



السومرية نيوز/ديالى
أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن أربعة مطلوبين للقضاء العراقي بتهمة "الإرهاب" اثنان منهم من عناصر الصحوة اعتقلوا في سلسلة عمليات دهم شملت مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات من الشرطة شنت، فجر اليوم، عمليات دهم في مناطق قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) وقضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة)، اعتقلت خلالها أربعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبيناً أن "اثنين منهم منتسبان في قوات الصحوة".

وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية اقتادت المعتقلين إلى أحد مراكز الاحتجاز الأمني للتحقيق معهم".

وشهدت ديالى، أمس الخميس، اعتقال "وزير الري" في تنظيم القاعدة وثلاثة من مرافقيه في ناحية بهرز جنوب بعقوبة، فيما قتل عنصر في قوات الصحوة بهجوم مسلح جنوب بعقوبة، كما قتلت امرأة وأصيبت أخرى بهجوم مسلح في حي المعلمين غرب بعقوبة، كما أصيب صاحب محل لبيع القصابة ومدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الكاطون غرب بعقوبة، وأصيب مدني بانفجار عبوة لاصقة في المنطقة نفسها، فيما اعتقلت قوة أمنية أحد المشتبه بتورطهم بالحادث، في وقت تمكنت قوة أمنية من تحرير امرأة مختطفة واعتقال الشخصين الذين نفذا عملية الاختطاف في ناحية جلولاء شمال بعقوبة، كما اعتقل ثمانية أشخاص بينهم مطلوب بتهمة "الإرهاب" في مناطق متفرقة، فيما تعرضت قاعدة للقوات الأميركية إلى قصف بأربعة صواريخ كاتيوشا شمال بعقوبة.

يذكر أن المصادر الأمنية في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، تشير إلى أن شهر تموز الجاري شهد اعتقال أكثر من 75 شخصاً بينهم مطلوبون للقضاء العراقي بتهم إرهابية وجنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.




العثور على جثة امرأة مجهولة قضت بطلقات نارية شمال شرق بعقوبة


[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 08:06 GMT



السومرية نيوز/ديالى
أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الجمعة، بأن قوة أمنية عثرت على جثة امرأة مجهولة الهوية قضت بطلقات نارية شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من شرطة المحافظة عثرت، صباح اليوم، على جثة امرأة في العقد الثاني من عمرها مجهولة الهوية، كانت ملقاة قرب نهر زراعي جاف في أطراف ناحية أبي صيدا (37 كم شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أن "الجثة كانت مصابة بطلقات نارية في الرأس".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة نقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

وشهدت ديالى، أمس، اعتقال "وزير الري" في تنظيم القاعدة وثلاثة من مرافقيه في عملية دهم نفذتها قوة أمنية داخل ناحية بهرز جنوب بعقوبة، فيما قتلت امرأة وأصيبت أخرى بهجوم مسلح في حي المعلمين غرب بعقوبة، كما أصيب صاحب محل لبيع القصابة ومدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الكاطون غرب بعقوبة، وأصيب مدني بانفجار عبوة لاصقة في منطقة الكاطون غرب بعقوبة، فيما اعتقلت قوة أمنية مشتبها به في الحادث، فيما تمكنت قوة أمنية من تحرير امرأة مختطفة واعتقال خاطفيها البالغ عددهما اثنين في ناحية جلولاء شمال بعقوبة، كما اعتقلت قوة أمنية ثمانية أشخاص بينهم مطلوب بتهمة "الإرهاب" بعمليات دهم نفذتها قوات أمنية في مناطق متفرقة من محافظة ديالى، وتعرضت قاعدة للقوات الأميركية شمال بعقوبة لقصف بأربعة صواريخ كاتيوشا.

يذكر أن مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى، تؤكد أن العام الجاري شهد العثور على العديد من الجثث المجهولة الهوية في مناطق متفرقة من المحافظة، حيث أن بعضها تم التعرف على هوية أصحابها فيما لا يزال القسم الأكبر مجهولا.





مقتل جنديين عراقيين بانفجار عبوة ناسفة غرب بغداد


[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 08:05 GMT



السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن جنديين عراقيين قتلا بانفجار عبوة ناسفة غرب بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء أبو غريب غرب بغداد، انفجرت صباح اليوم، لدى مرور دورية للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث ونفذت حملة تفتيش بحثا عن منفذي التفجير".

وشهدت بغداد أمس، تضرر عجلتين أميركيتين بانفجار عبوة ناسفة في طريق القناة السريع شرق العاصمة، كما انفجرت عبوة ناسفة قرب محل لبيع المشروبات الكحولية دون وقوع خسائر بشرية في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال سبعة مطلوبين يشكلون خلية مرتبطة بالقاعدة، متورطة بعمليات "إرهابية" وقتل باستخدام أسلحة كاتمة للصوت، بعملية دهم شمال العاصمة.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات الأخرى تشهد منذ شهر آذار الماضي تصعيدا بأعمال العنف التي أودت بحياة العشرات بينهم عدد من الضباط ومسؤولون حكوميون، بما في ذلك من قضوا بأسلحة كاتمة، في وقت تعيش فيه البلاد أزمة سياسية في ظل عدم اكتمال تشكيل الحكومة المتمثل ببقاء الوزارات الأمنية شاغرة، فضلاً عن احتدام الخلافات السياسية بين أكبر ائتلافين، القائمة العراقية ودولة القانون.



قتل عنصر في الصحوة بهجوم مسلح جنوب بعقوبة


[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 08:02 GMT



السومرية نيوز/ديالى
أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن عنصراً في قوات الصحوة قتل بهجوم مسلح جنوب بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، على عنصر في الصحوة يدعى هيثم عبد الستار قرب منزله في منطقة الدواسر (4كم جنوب بعقوبة)، مما أسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، كما نفذت عملية تفتيش بحثاً عن المسلحين الذين تمكنوا من الفرار عقب تنفيذ الهجوم".

وشهدت ديالى، أمس الخميس، اعتقال "وزير الري" في تنظيم القاعدة وثلاثة من مرافقيه في ناحية بهرز جنوب بعقوبة، فيما قتلت امرأة وأصيبت أخرى بهجوم مسلح في حي المعلمين غرب بعقوبة، كما أصيب صاحب محل لبيع القصابة ومدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الكاطون غرب بعقوبة، وأصيب مدني بانفجار عبوة لاصقة في المنطقة نفسها، فيما اعتقلت قوة أمنية أحد المشتبه بتورطهم بالحادث، في وقت تمكنت قوة أمنية من تحرير امرأة مختطفة واعتقال الشخصين الذين نفذا عملية الاختطاف في ناحية جلولاء شمال بعقوبة، كما اعتقل ثمانية أشخاص بينهم مطلوب بتهمة "الإرهاب" في مناطق متفرقة، فيما تعرضت قاعدة للقوات الأميركية إلى قصف بأربعة صواريخ كاتيوشا شمال بعقوبة.

يذكر أن مصادر مطلعة في قوات الصحوة بمحافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، تشير إلى أن أكثر من 1000 عنصر في الصحوات سقطوا بين قتيل وجريح خلال الأعوام الأربعة الماضية في أعمال عنف استهدفتهم في مناطق متفرقة من المحافظة.



تسمم أكثر من 300 موظف وعامل في شركة مصافي نفط بيجي



[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 07:59 GMT



السومرية نيوز/ صلاح الدين
أصيب أكثر من 300 عامل وموظف في شركة مصافي نفط بيجي، الجمعة، بحالات تسمم بسبب تناول طعام في مطعم الشركة.

وقال العامل في الشركة محمد سالم في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "أكثر من 300 عامل وموظف في الشركة، تسمموا بسبب تناول وجبات طعام في مطعم الشركة"، مؤكدا أن "الوجبة تتكون من مادتي الرز والمرق، وتبين وجود تفسخ في اللحم، مما أصاب العمال بالإسهال الشديد وأعراض آلام مبرحة".

وأكد سالم أن "المتسممين نقلوا إلى المفرزة الطبية وأخضعوا للعلاج".

من جهته أكد موظف كبير بقسم الضيافة في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "حادثة التسمم تشير إلى وجود فساد مالي في الشركة"، مشيرا إلى أن "الشركة تدعم وجبات الطعام وتستوفي من العامل فقط 750 دينارا، وتدفع خمسة آلاف للمقاول الذي يجلب الطعام".

وأكد الموظف، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الوزارة ترفض إعطاء العاملين مبالغ بدل طعام وتترك لهم حرية الأكل"، مؤكدا أن "الوضع في مطعم المؤسسة سلبي ولا يخضع لإشراف جيد، بسبب الفساد والاستفادة من بعض الأطراف الموجودة داخل المصفى".

يذكر أن الأسواق العراقية دخلتها كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والمشروبات الغازية واللحوم والزيوت النباتية والأجبان، إضافة إلى المواد المنزلية والأجهزة الكهربائية، من دول عربية وأجنبية كسوريا ومصر وإيران والصين، عبر منافذ العراق الحدودية، ولا تخضع هذه المواد في معظم الأحيان إلى فحص يؤكد صلاحيتها للاستخدام.



صف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية غرب الكوت


[color:4b19=#C2C0BE !important]الجمعة 08 تموز 2011 05:35 GMT



السومرية نيوز / واسط
أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، الجمعة، بأن قاعدة تابعة للجيش الأمريكي وسط المحافظة تعرضت لقصف بصواريخ كاتيوشا.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ثلاثة صواريخ كاتيوشا مجهولة المصدر، سقطت، ليل أمس، في محيط قاعدة الدلتا (5 كم غرب الكوت)، والتي تتخذها القوات الأمريكية مقرراً لها".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "حجم الخسائر البشرية أو المادية الناجمة عن الحادث لم يعرف بعد"، لافتا إلى أن "المروحيات الأميركية حلقت في سماء القاعدة".

يذكر أن قاعدة الدلتا غرب الكوت تتعرض بين فترة وأخرى إلى هجمات بالصواريخ وقذائف الهاون التي يطلقها مسلحون مجهولون، فيما لا يذكر الجيش الأمريكي حجم الخسائر والأضرار الناجمة عن تلك الهجمات".



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الجمعة 8-7-2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:42 am








جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
خالص التحايا لك والتقدير








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار الجمعة 8-7-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: