ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اخبار الاحد 26-6-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار الاحد 26-6-2011   الأحد 26 يونيو 2011, 6:31 pm

نجاة مدير ناحية الرياض من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه جنوب غرب كركوك
الأحد 26 حزيران 2011 09:06 GMT
السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأحد، بأن مدير ناحية الرياض نجا من محاولة اغتيال بانفجار دراجة هوائية مفخخة استهدفت موكبه جنوب غرب كركوك، أسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "دراجة هوائية مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة موكب مدير ناحية الرياض محمد احمد لدى مروره بالقرب من مجمع الإطارات، وسط الناحية،( 55 كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بإحدى سيارات الموكب"، مبينا أن "مدير الناحية لم يصب بأي أذى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فرضت قوة أمنية طوقا أمنيا على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

وشهدت كركوك، صباح اليوم، اعتقال شخص يشتبه بتنفيذه أعمالا مسلحة خلال عملية امنية نفذتها قوة مشتركة من الجيش العراقي والشرطة في قرى السعدونية، والنصر، والشاهرية، التابعة لناحية الرياض، 55كم جنوب غرب كركوك.

وتعتبر محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج في غالبيتها في إطار النزاعات العشائرية أو الخلافات الشخصية.

عتقال 18 مطلوبا بتهمة "الإرهاب" والعثور على مخبأين للعتاد في الموصل
الأحد 26 حزيران 2011 09:55 GMT
السومرية نيوز/ نينوى
أعلنت قيادة الفرقة الثانية في الجيش العرقي بمحافظة نينوى، الأحد، عن اعتقال 18 مطلوبا بتهمة الإرهاب، كما عثرت على مخبأين للعتاد خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال قائد الفرقة اللواء ناصر الغنام في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "قوة من الفرقة الثانية في الجيش العراقي نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية القيارة ومنطقة الاعريج التابعة لناحية حمام العليل، جنوب الموصل، ومنطقة الرشيدية، شمال الموصل، مما أسفر عن اعتقال 18 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينا أن "القوة عثرت أيضا على مخبأين للأسلحة والعتاد ضما أسلحة خفيفة ومتوسطة".

وأضاف الغنام أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت محتويات المخبأين إلى مكان أمن والمعتقلين إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق معهم".

يذكر أن محافظة نينوى، 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية والجيش الأميركي، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين.

عتقال ثمانية أشخاص بينهم أربعة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" في ديالى
الأحد 26 حزيران 2011 08:59 GMT
السومرية نيوز/ ديالى
أفاد مصدر في محافظة ديالى، الأحد، بأن قوة أمنية اعتقلت ثمانية أشخاص بينهم أربعة مطلوبين بتهمة "الإرهاب" في سلسلة عمليات دهم نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم في مناطق بعقوبة وقضاء الخالص، (15كم شمال بعقوبة)، وناحية السعدية (60كم شمال بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثمانية أشخاص بينهم أربعة مطلوبين للقضاء العراقي بتهمة بالإرهاب".

وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى أحد مراكز الاحتجاز الأمني لإجراء التحقيقات اللازمة".

يذكر أن المصادر الأمنية في محافظة ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق العاصمة بغداد، تشير إلى أن شهر حزيران الحا

دورية أميركية تدهس مدنيا شمال بعقوبة وتتسبب بإصابته
الأحد 26 حزيران 2011 08:56 GMT
السومرية نيوز/ديالى
أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن مدنيا أصيب بحادث سير بين عجلة مدنية ودورية تابعة للقوات الأميركية شمال بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "دورية تابعة للقوات الأميركية كانت تسير بسرعة عالية في أطراف ناحية جلولاء، (70كم شمال بعقوبة) اصطدمت، ظهر اليوم، بعجلة مدنية، مما أسفر عن إصابة سائقها بجروح، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بالعجلة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث، ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

يذكر أن القوات الأميركية المتواجدة داخل محافظة ديالى، ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال العاصمة بغداد، قد تسببت بالكثير من حوادث السير في مناطق متفرقة من المحافظة خلال السنوات الثلاثة الماضية، إلا أن القوات الأميركية تبرر ما يحدث بان سواق العجلات العراقيين هم السبب الرئيس وراء الحوادث بسبب عدم الالتزام بالتعليمات والاقتراب كثيرا من الأرتال العسكرية.

مقتل منتسب في جهاز المخابرات بانفجار عبوة لاصقة شرق تكريت
الأحد 26 حزيران 2011 09:56 GMT
السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بان منتسبا في جهاز المخابرات قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته شرق تكريت.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لمنتسب في جهاز المخابرات يدعى فيصل غازي عباس انفجرت، ظهر اليوم، لدى مروره في منطقة الحي العسكري بناحية سليمان بيك،( 12 كم جنوب قضاء الطوز،90 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية فرضت طوقا أمنيا على منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

وشهدت صلاح الدين، أمس السبت، اعتقال شخص عثر في منزله على سبعة مسدسات كاتمة للصوت وخمس عبوات لاصقة في قرية الشهامة، جنوب تكريت، فيما قتل ضابط برتبة ملازم في الشرطة مطلوب للقضاء وأصيب ثلاثة من عناصر لواء الرد السريع أثناء محاولة القوة اعتقاله في منطقة الحي الصناعي، جنوب قضاء بيجي،40 كم شمال تكريت.

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، 170 كم شمال بغداد، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

الجيش الاميركي: ندعم جهود العراق في حل أزمة ميناء مبارك وقلقون من مليشيات متطرفة تهدد الكويت
الأحد 26 حزيران 2011 08:37 GMT
المتحدث الرسمي باسم القوات الأميركية في العراق جيفري بيوكانن
السومرية نيوز/بغداد
أكد الجيش الاميركي في العراق، الأحد، دعمه لجهود الحكومة العراقية للعمل مع الكويت في حل موضوع ميناء مبارك وحقوق العراق الملاحية في التصدير والاستيراد من الخليج العربي، فيما أعرب عن قلقه من اتساع نشاط "ميلشيات متطرفة" بعد انسحابه من العراق لتشمل الكويت.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الأميركية في العراق جيفري بيوكانن في حديث لـ "السومرية نيوز، "إننا ندعم جهد الحكومة العراقية للعمل مع الكويت لحل المشكلة التي حدثت حول إنشاء ميناء مبارك الكويتي وحقوقه في الملاحة البحرية وفي التصدير والاستيراد من الخليج العربي".

وأضاف بيوكانن أن "وزارة النفط العراقية تقوم الآن ببناء رصيف لتصدير النفط، الأمر الذي ندعمه أيضا وسنكون متواجدين دائما لمساعدتهم في هذا المجال"، مشيرا إلى أن "نحو 75 % من اقتصاد العراق يعتمد على تصدير النفط من الخليج وهو أمر مهم جدا، ومن المهم أن يستمر العراق في التصدير دون مشكلة"،

وتابع بيوكانن أن "الكويت شريك مهم للولايات المتحدة، وسنعمل دائما كشركاء على أن يكون هناك حوارا بين الطرفين وأن ينظروا لمصالح بعضهم وسنعمل دائما بهذا المجال"، لافتا إلى أن "وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قاد وفدا للحوار بهذا الشأن مع الكويتيين وسفارتنا متواجدة للمساعدة ولو بصورة غير مباشرة".

وأشار بيوكانن إلى أن "هناك تقارير صحافية أشارت إلى إمكانية قيام جماعات متطرفة بقصف ميناء مبارك، لكن لا توجد لدينا معلومات إستخبارية بهذا الشان"، مؤكدا أن "هذه التقارير ذكرت أيضا مخاوف الكويتيين من إمكانية قصف الميناء من قبل هذه الجماعات".

ولفت المتحدث الرسمي باسم الجيش الاميركي "نحن أيضا لدينا قلق من هذه المليشيات، وخاصة بعد انسحاب القوات الأميركية"، مشيرا إلى أن "الكويت واحدة من العوامل التي تشملها هذه المليشيات، رغم أن المجال في العراق سيكون أوسع لها".

وكان النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان اعتبر، في الـ19من الشهر الحالي، أن سكوت واشنطن على موضوع ميناء الكويت هو مباركة منها لإنشائه، وفي حين دعا إلى مفاتحة الإدارة الأميركية لإيضاح موقفها بشأنه، اتهم الأخيرة بالسعي لإبقاء الملفات المتعلقة مع الكويت لاستخدامها كورقة ضغط على العراق.

وأكدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في الـ18 من الشهر الحالي، أن العراق سيدافع بكل الوسائل الممكنة عند إغلاق ممره المائي بفعل ميناء مبارك الكويتي، وفيما كشف عن توقيع الوفد الحكومي إلى الكويت اتفاقية لا تخدم العراق، أشار إلى أن وزارة الخارجية تجاوزت جميع الملاحظات التي أبداها المختصين في الملاحة بوزارة النقل.

وكان وزير النقل العراقي هادي العامري قال خلال مؤتمر صحافي عقده، في الـ25 من أيار الماضي، في محافظة البصرة، إن قرار الكويت بناء ميناء مبارك الكبير قرب السواحل العراقية يعتبر مخالفا للقرار الدولي الصادر عن مجلس الأمن المرقم 833، وأوضح أن الممر المائي العراقي سيكون ضمن الميناء الكويتي، مبيناً أن بناء الميناء يصل إلى الحدود المائية التي رسمها القرار 833 وفي الأمر ظلم كبير على العراق.

فيما أكد وزير النقل العراقي السابق عامر عبد الجبار، في الـ19 من الشهر الحالي، أن إنشاء ميناء المبارك لن يؤثر على ميناء الفاو الكبير إلا أنه سيؤثر ملاحيا على موانئ أم قصر وخور الزبير وخور عبد الله، لافتا إلى أن الكويت اختارت موقعا استفزازيا لإنشائه ولا جدوى اقتصادية منه، وفي حين دعا إلى التضييق على الكويتيين والتحاور معهم بملفات قوية، حذر الحكومة العراقية من منح أي دولة الربط السككي للكويت أو لإيران أو لأي دولة في الخليج العربي، لكي تبقى القناة الجافة خاصة حصرا بالعراق.

وأكدت السفارة الكويتية في بغداد في رسالة وجهتها إلى وزارة الدولة للشؤون الخارجية العراقية، في الـ26 أيار الماضي، أن بناء ميناء مبارك سيتم ضمن المياه الضحلة وداخل المياه الإقليمية الكويتية، وأشارت إلى أنه سيتم حفر قناة تؤهل المرور السلس بدون إعاقة باتجاه أم قصر، فيما اعتبرت أن إجراءاتها التي ستتخذها لبناء الميناء وفقا للقرار الأممي رقم 833 .

وشرعت الكويت بإنشاء ميناء مبارك الكبير، في السادس من نيسان الماضي، بعد سنة تماماً من إعلان وضع وزارة النقل العراقية حجر الأساس لمشروع انشاء ميناء الفاو الكبير العراق، ويلفت نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير التنمية الكويتي أحمد الفهد أن المشروع الذي تعاقدت على إنشائه شركة هيونداي الكورية، "ينطوي على أهداف كبيرة، ويحقق آمال وتطلعات الشعب الكويتي، الذي طالما تمنى بناء ميناء بهذا الموقع الاستراتيجي والفعال، والذي سيجعل الكويت مركزاً مالياً وتجارياً على المستويين الإقليمي والعالمي"، فيما يرى مسؤولون وخبراء عراقيون ان الميناء الكويتي سوف يقلل من أهمية الموانئ العراقية، ويقيد الملاحة البحرية في قناة خور عبد الله المؤدية الى مينائي أم قصر وخور الزبير، ويجعل مشروع ميناء الفاو الكبير بلا قيمة.

ووضعت وزارة النقل العراقية في نيسان من العام الماضي، حجر الأساس لمشروع ميناء الفاو الكبير الذي تشير تصاميمه الأساسية باحتوائه على رصيف للحاويات بطول 39000 متر، ورصيف آخر بطول 2000 متر، فضلاً عن ساحة للحاويات تبلغ مساحتها أكثر من مليون م2، وساحة أخرى متعددة الأغراض بمساحة 600 ألف م2، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للميناء 99 مليون طن سنوياً، فيما تبلغ الكلفة الإجمالية لإنشائه أربعة مليارات و400 مليون يورو، ومن المؤمل أن يتصل الميناء بخط للسكة الحديدية يربط الخليج العربي عبر الموانئ العراقية بشمال أوربا من خلال تركيا، وهو المشروع الذي يعرف باسم "القناة الجافة

وأصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 833 في العام 1993 ينص على ترسيم الحدود بين العراق والكويت التي يبلغ طولها 216 كم عبر تشكيل لجنة دولية لترسيم الحدود بين الطرفين، الأمر الذي رفضه نظام الرئيس السابق صدام حسين أولاً، إلا أنه وافق عليه في نهاية عام 1994 عقب ضغوط دولية، ويؤكد المسؤولون العراقيون أن ترسيم الحدود بين البلدين تم بالقوة، وأدى إلى استقطاع أراض عراقية من ناحية صفوان ومنطقة أم قصر، فضلاً عن تقليص مساحة المياه الإقليمية العراقية، فيما حث السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون العراق في 16 تشرين الثاني من العام الماضي،على الوفاء بالتزاماته تجاه الكويت، وبخاصة فيما يتعلق بقرار مجلس الأمن رقم 833 بشأن ترسيم الحدود بينهما للخروج من طائلة أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

ووقع العراق والولايات المتحدة، نهاية تشرين الثاني 2008، اتفاقية الإطار الإستراتيجية لدعم الوزارات والوكالات العراقية في الانتقال من الشراكة الاستراتيجية مع جمهورية العراق إلى مجالات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وأمنية، تستند إلى تقليص عدد فرق إعادة الأعمار في المحافظات، فضلا عن توفير مهمة مستدامة لحكم القانون بما فيه برنامج تطوير الشرطة والانتهاء من أعمال التنسيق والإشراف والتقرير لصندوق العراق للإغاثة وإعادة الأعمار.

وتنص الاتفاقية على وجوب أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول من العام الحالي 2011.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الاحد 26-6-2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:43 am








جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
خالص التحايا لك والتقدير








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار الاحد 26-6-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: