ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار السبت 25-6-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار السبت 25-6-2011   السبت 25 يونيو 2011, 8:04 pm

أشاد العراقيون في مختلف أنحاء البلاد بصدور قرار إعدام منفذي (مجزرة عرس الدجيل) عام 2006.

وكان مجلس القضاء الأعلى العراقي قد أصدر يوم الخميس، 16 حزيران/ يونيو، حكما بالإعدام على المتهمين بتنفيذ (مجزرة عرس الدجيل) عام 2006 وراح ضحيتها أكثر من 70 مدنيا، بينهم أطفال ونساء.

وقال بيان لمجلس القضاء الأعلى "جاء قرار المحكمة بناء على اعترافات المتهمين الصريحة والواضحة".

وكانت القوات العراقية قد عرضت يوم الخميس، 9 حزيران/يونيو، شريط فديو أظهرت فيه عدد من المشتبه بهم، بينهم المدعو فراس فليح الجبوري، اعترفوا بالاشتراك في العملية وأنهم اغتصبوا العروس قبل قتلها وقتل جميع من كان في حفلة العرس.

واعترف المجرمون أيضا بتنفيذ 14 عملية إرهابية، بينها قتل بائعي غاز وحرق جثثهم وقتل موظفين في الدولة ورجال أمن.

وعبر عدد كبير من المسؤولين العراقيين والمواطنين يوم الجمعة عن فرحهم بصدور قرار الحكم، مشيدين بسرعة استجابة الحكومة العراقية لطلب المواطنين، بعد أن خرج عدد كبير منهم في مظاهرات قبل أيام للمطالبة بإصدار القرار.

وقال خالد الاسدي، عضو مجلس النواب العراقي عن ائتلاف دولة القانون، "بكل تأكيد لا يوجد عراقي يقبل بأن يبقى مجرمون من هذا المستوى على قيد الحياة، خاصة بعد اعترافهم بارتكاب جرائم شنيعة من هذا الشكل".

وأضاف الاسدي في حديث لموطني "فعلا كان موقف الشعب العراقي موحدا بالمطالبة بإعدام هؤلاء المجرمين".

رحب حيدر فاضل ذو الـ 11 عاما يوم الجمعة، 17 حزيران/يونيو، نبأ إعدام منفذي المجزرة في أحد التقاطعات المرورية في حي الكرادة ببغداد.

واستمر فاضل بتوزيع الحلوى للمارة لعدة ساعات قائلاً “ذوقوا حلاوة إعدام المجرمين".

وقد قتل والد فاضل قبل ثلاث سنوات باطلاقات نارية من قبل مجهولين. وقال فاضل أن سبب مقتل والده هو العنف الطائفي الذي نشره الإرهابيون في العراق خلال السنوات الماضية.

وأضاف "شعرت أن صدور قرار إعدام هؤلاء المجرمين هو بحق ثأر لي ولجميع من قتل أبائهم وامهاتهم واقربائهم".

في شارع فلسطين في بغداد، عزفت الفرق الموسيقية الشعبية الموسيقى احتفالا بصدور القرار وتجمع عدد من المارة حول العازفين مرددين الاغاني الشعبية ويرقصون على انغامها.

وقالت المواطنة فاطمة حسن، 54 عاما وهي ربة بيت، أن ولدها قتل في تفجير إرهابي عام 2007 وأنها خرجت إلى الشارع للاحتفال بنبأ قرار الإعدام لمنفذي هجوم الدجيل "لان الفرحة عمت جميع البيوت العراقية وليس ذوي المغدورين في عرس الدجيل وحدهم. لأننا جميعا عانينا من أفعال الإرهابيين".

وأضافت حسن "لن نتوقف عن المطالبة بإعدام جميع المجرمين الإرهابيين الذين قتلوا أولادنا".

أما المواطنة نسرين توما، 48 عاما وهي ربة بيت تسكن في بغداد، "اهنىء ذوي ضحايا عرس الدجيل وأهنىء ذوي ضحايا كنيسة سيدة النجاة واهنىء جميع العراقيين المسلمين والمسيحيين والصابئة والازيديين وجميع اطياف العراق بصدور قرار إعدام الإرهابيين".

وأضافت توما "الإرهابيين جميعهم يمثلون الشر الذي اراد قتل العراقيين وتفريقهم. لكن الشر دائما ما يعجز أمام الخير".

مقرب من المالكي: لا نعفي اميركا من دعمها الإرهاب والتدخل التركي في العراق يفوق الايراني
24 حزيران 2011 19:21 GMT
السومرية نيوز/ بغداد

المح ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، الجمعة، الى تورط الولايات المتحدة الأميركية في دعم الارهاب في العراق، وفي حين اكد أن التدخل التركي بالشأن الداخلي للبلاد اكبر من مثيله الايراني، اشار الى أن طهران وواشنطن يسعيان الى زج بغداد في معركتهما.

وقال القيادي في ائتلاف دولة القانون عزة الشابندر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "لا يمكن أن نعفي اميركا في دعمها للإرهاب وفق طريقتها، كما لا يمكن أن ندافع عن ايران وبعض اشكال تدخلها في الشأن الداخلي العراقي، ولذلك فإن محاولات ايران للدفاع عن نفسها عبر استضافة مؤتمر لمكافحة الإرهاب لا يعد شأنا عراقيا"، لافتا الى أن "من الحكمة أن ينأى العراق عن المعركة بين واشنطن وطهران رغم محاولاتهما زجه فيه".

وأضاف الشابندر أن "ايران تحاول من خلال عقد مؤتمر لمكافحة الإرهاب ان تدفع عن نفسها الشبهات بهذا الشأن، واميركا عملت جاهدة كي تجعل من ايران على أنها بؤرة تصدير الإرهاب الى المنطقة، وكان ذلك مبررا ارادت الادارة الأميركية من خلاله محاصرة طهران".

وأعرب الشابندر عن اعتقاده أن "المؤتمر لن يحقق من الواقعية أي درجة، ولكن المطلوب من العراق التنسيق مع ايران على مستوى وزارتي الداخلية والمؤسسات المسؤولة عن الارهاب"، واصفا اياه بأنه "بالون اعلامي مائة في المائة، ولن يخرج بنتائج ايجابية".

وكان أمين المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بهمن طاهريان مباركة، وهو مستشار الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد قال، في 12 حزيران الجاري، إن دراسة جذور وأبعاد الإرهاب المختلفة والتعاون الدولي في موضوع مكافحة الإرهاب وتعزيز سبل مكافحته وتناول وجهات نظر الأديان الإلهية حول ضرورة مكافحة الإرهاب، من أهم المواضيع التي سيتناولها المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب المزمع عقدة في طهران بمشاركة وفود من 80 بلداً ومنظمة دولية وإقليمية يومي 25 و26 حزيران الجاري.

وبين الشابندر أن "ايران من حقها أن تدافع عن نفسها كي تدفع هذه الشبهة عنها"، مشيرا الى أن "العراق لا يجد نفسه طرفا في المعركة بين الجانبين، لأن الموضوع الذي يتصارعان بشأنه لا يجوز أن نكون جزءا منه كعراقيين ولا طرفا فيه بل يجب أن نبتعد عنه".

واكد الشابندر أن "هناك تدخلا في الشان العراقي من قبل تركيا بشكل اكبر من ايران، ولكن الاعلام لا يسلط الضوء على ذلك، مما يعني أن الولايات المتحدة هي التي تقود معركة من هو الطرف الداعم للارهاب في المنطقة، علما أن ما تفعله تركيا لا يبرر لإيران التدخل وكذلك العسرور".

ودعا الشابندر الى "التعامل مع الارهاب الكويتي والتركي والسعودي والايراني بمستوى واحد"، معتبرا ان "مواجهة دولة والعفو عن دولة اخرى يعطي مجالا كبيرا لكي يكون العراق مخترقا".

وكانت القائمة العراقية اكدت، اليوم الجمعة، أن المؤتمر يخلو من المصداقية، ووصفته بأنه مجرد دعاية سياسية للنظام في ايران، فيما دعت طهران الى اثبات موقفها فيما يخص دعم الجماعات المسلحة داخل العراق.

ودعا النائب في التحالف الكردستاني محمود عثمان إيران الى حل مشاكلها مع العراق قبل دعوته إلى المشاركة في مؤتمر "بروتوكولي" لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن الحديث عن تطور العلاقات الثنائية مجرد كلام، خصوصاً في ظل دعم إيران للمجاميع المسلحة في البلاد.

وتتهم بعض القوى العراقية إيران بضلوعها بتوفير الدعم والأسلحة للجماعات المسلحة في العراق وتسهيل دخولها، فضلا عن الوقوف وراء العديد من أعمال العنف، مشيرين إلى عثور الأجهزة الأمنية العراقية على أسلحة وعتاد إيراني الصنع
تحرير طفل واعتقال اثنين من خاطفيه شمال غرب الموصل
السبت 25 حزيران 2011 10:10 GMT
السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن قوة أمنية حررت طفلا مختطفا واعتقلت اثنين من خاطفيه خلال عملية أمنية نفذتها غرب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية أبو وجنة التابعة لناحية زمار،(90 كم شمال غرب الموصل)، مما أسفر عن تحرير طفل مختطف واعتقال اثنين من خاطفيه".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة سلمت الطفل لذوية ونقلت المعتقلين إلى أحد المراكز الامنية للتحقيق معهم".

يذكر أن محافظة نينوى، 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية والجيش الأميركي، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين.

اعتقال شخص عثر بمنزله على مسدسات كاتمة وعبوات لاصقة شمال تكريت
السبت 25 حزيران 2011 10:40 GMT
السومرية نيوز / بغداد
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوة أمنية اعتقلت شخصا عثرت في منزله على مسدسات كاتمة وعبوات لاصقة خلال عملية أمنية نفذتها جنوب تكريت.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية الشهامة،(10 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن العثور على سبع مسدسات كاتمة للصوت وخمس عبوات لاصقة في أحد المنازل"، مبينا أن "القوة اعتقلت صاحب المنزل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت الاسلحة والعبوات الاصقة إلى مكان امن والمعتقل إلى أحد المراكز الامنية للتحقيق معه".

وكانت محافظة صلاح الدين، شهدت مساء أمس، إصابة عنصر في الشرطة بانفجار قنبلة حرارية ألقاها مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة في حي الفاطمي، وسط قضاء سامراء، 40 كم جنوب تكريت، فيما أصيبت طفلة تبلغ من العمر ثمان سنوات كانت في منزلها جراء إطلاق النار من قبل عناصر الشرطة باتجاه المسلحين.

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، 170 كم شمال بغداد، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.
مقتل ضابط مطلوب وإصابة ثلاثة من الرد السريع بتبادل إطلاق نار شمال تكريت
السبت 25 حزيران 2011 11:32 GMT
السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن ضابطا مطلوبا للقضاء قتل وأصيب ثلاثة من عناصر قوات الرد السريع بتبادل إطلاق نار شمال تكريت، فيما فرضت القوات الأمنية حظرا للتجوال على خلفية الحادث.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من لواء الرد السريع نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية لاعتقال ضابط برتبة ملازم مطلوب للقضاء يدعى محمد عبد إسماعيل في منطقة الحي الصناعي جنوب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)"، مبينا أن "القوة أطلقت النار على المطلوب أثناء محاولته الهروب، مما أسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "أقارب القتيل هرعوا إلى منطقة الحادث وأطلقوا النار على تلك القوات مما أدى إلى إصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في منطقة الحي الصناعي على خلفية الحادث".

وشهدت صلاح الدين، صباح اليوم، اعتقال شخص عثر في منزله على سبعة مسدسات كاتمة للصوت وخمس عبوات لاصقة في قرية الشهامة، جنوب تكريت.

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، 170 كم شمال بغداد، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.
النجيفي يؤكد انخفاض نسبة الفساد الإداري والمالي في نينوى باستثناء منفذ ربيعة الحدودي
السبت 25 حزيران 2011 11:55 GMT
السومرية نيوز / نينوى
أكد محافظ نينوى اثيل النجيفي، السبت، انخفاض نسبةالفساد الإداري والمالي في المؤسسات الحكومية، باستثناء منفذ ربيعة الحدودي، وفي حين أشار أهالي الموصل إلى انتشار ظاهرة الفساد في المؤسسات الخدمية، ارجع ناشطون في منظمات المجتمع المدني استشراء حالات الفساد إلى المحاصصة الطائفية والحزبية.

وقال اثيل النجيفي في حديث لـ "لسومرية نيوز"، إن "نسبة الفساد الإداري في المحافظة وبحسب تقارير دائرة النزاهة في تراجع مقارنة مع بقية المحافظات العراقية"، مبينا أن "نسبة تعاطي الرشوة في دوائر المحافظة تدنت ما بين 1 - 5 %، فيما تصل نسب الفساد الإداري في بعض المحافظات إلى 39 % ويعتبرونها جيدة عند مقارنتها بالأعوام السابقة".

وأضاف النجيفي أن "بلدية الموصل حصلت على المرتبة الأولى عند تقييم بلديات العراق رغم إمكاناتها المحدودة وظروف مدينة الموصل الاستثنائية"، مشيرا إلى أن "الفساد الإداري والمالي يبدو أكثر وضوحا وارتفاعا في دائرة واحدة بنينوى وهي منفذ ربيعة الحدودي غرب مدينة الموصل".

من جانبه أكد رئيس لجنة الإعمار والبلديات في مجلس محافظة نينوى قصي عباس على أهمية "الدور الرقابي في محاربة الحالات السلبية بأنواعها"، مضيفا أن "اللجنة تمكنت من خلال عملها الرقابي بمجلس المحافظة من التصدي للكثير من حالات الفساد الإداري والمالي بالمحافظة عن طريق الزيارات الميدانية لمواقع العمل أو العمل على معاقبة المقصرين من الموظفين أو المقاولين".

واوضح عباس في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "حالات الفساد ستتجه نحو التناقص في محافظة نينوى إذا ما تظافرت جهود جميع الأطراف والجهات في تطويقها".

من جهته قال أحد أهالي الموصل ويدعى احمد مصطفى في حديث لـ "لسومرية نيوز"، إن "حالات الفساد الإداري والمالي وتعاطي الرشوة انتشرت في العديد من الدوائر الخدمية والحكومية في المدينة"، مؤكدا أن "المواطنين يعانون من نقص كبير بمستوى الخدمات المقدمة لهم".

وأوضح مصطفى أن "الوساطة والمحسوبية هي الأخرى ظاهرة منتشرة في الدوائر، كما أن الحصول على فرصة عمل أو تعيين في الدوائر لا يتم إلا عن طريق تلك المجالات"، عازيا السبب إلى "ضعف دور الجهات الرقابية ودائرة النزاهة".

بدوره عزا الناشط في مجال حقوق الإنسان بسام خضر في حديث لـ "لسومرية نيوز"، أسباب استشراء الفساد بإشكاله المختلفة في العراق إلى "المحاصصة الطائفية والحزبية التي جاءت بشخصيات غير مناسبة للمناصب التي تسلمتها"، مؤكدا أن "بعضهم غارق في الفساد ولا يتمكن من محاسبة من هو بمنصب أدنى خوفا من الفضائح والمسائلة".

وكشفت لجنة النزاهة في مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، عن وجود ضغوطات سياسية لمنعها من الكشف عن ملفات الفساد، فيما أكدت أنها تدرس ثلاث ملفات مهمة تخص وزارة التجارة وتسليح القوات الأمنية والشهادات المزورة.

يذكر أن التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2009 أظهر أن العراق والسودان وبورما احتلوا المرتبة الثالثة من حيث الفساد في العالم، فيما حل الصومال في المرتبة الأولى تبعته أفغانستان، وأشار التقرير إلى أن الدول التي تشهد نزاعات داخلية، يسودها الفساد بعيداً من أي رقابة، ويتم من خلاله نهب ثروات البلاد الطبيعية، وانفلات الأمن، وخرق القوانين.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار السبت 25-6-2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:43 am








جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
خالص التحايا لك والتقدير








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار السبت 25-6-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: