ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الاحد 19 -6-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار الاحد 19 -6-2011   الإثنين 20 يونيو 2011, 12:27 am





العراق سيدافع بكل الوسائل الممكنة عن إغلاق ممره المائي بفعل ميناء مبارك الكويتي.


الأحد 19 حزيران 2011 18:39 GMT
أكدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب أن العراق سيدافع بكل الوسائل الممكنة عن إغلاق ممره المائي بفعل ميناء مبارك الكويتي.
وكشف عضو اللجنة سامي العسكري للسومرية نيوز أن هناك تناقضا بين أعضاء الوفد العراقي الذي زار الكويت لبحث مسألة ميناء مبارك، مبينا أن ممثلي وزارة النقل يرون أن إنشاء الميناء سيؤدي الى ضرر حقيقي للعراق، فيما يرى وفد وزارة الخارجية العراقية أن الميناء لا يؤثر على المصالح الوطنية للبلاد، وأضاف العسكري أن رئاسة الوزراء شكلت لجنة للاستعانة بمستشارين وخبراء محليين ودوليين لدراسة إنشاء الميناء الكويتي وبيان الأضرار التي ستلحق بالعراق، وأشار العسكري الى أن رئيس الوفد العراقي وقع مذكرة مشتركة مع الكويت تعسرور وجهة نظر الجانب الكويتي ويخلو منها بالكامل الموقف العراقي، لافتاً إلى أن لجنة العلاقات الخارجية لديها توجه لتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة خفايا توقيع هذه المذكرة





علاوي يعتذر عن حضور اجتماع القادة الذي دعا إليه رئيس الجمهورية

الأحد 19 حزيران 2011 18:30 GMT
اعتذر زعيم القائمة العراقية إياد علاوي اليوم عن حضور اجتماع القادة المرتقب الذي دعا إليه رئيس الجمهورية جلال طالباني ، مبررا غيابه بظروف صحية خارج إرادته. الا انه اعلن مباركته الخطوات التي يقوم بها طالباني لجمع الفرقاء السياسيين ومعالجة الأزمة السياسية. واشار بيان صدر عن مكتب رئيس الجمهورية إلى أن علاوي سيرسل أحد المقربين منه ليمثله في اجتماع القادة


















عاشور يعتبر ان الحديث عن تشكيل حكومة هو انقلاب على الواقع السياسي

الأحد 19 حزيران 2011 18:32 GMT
اعتبر مستشار القائمة العراقية هاني عاشور اليوم ان الحديث عن تشكيل حكومة هو انقلاب على الواقع السياسي اكبر من كونه حلا لازمة. و أكد عاشور أن تشكيل حكومة من دون توافق سياسي في العراق امر غير ممكن ، مشيرا إلى أن التنوع العرقي والطائفي في البلاد لا يسمح بقيام حكومة أغلبية. وقال أن أي عملية لإقصاء كتلة أو شخصيات سياسية فازت في الانتخابات عبر الطرق الشرعية، هو تفرد بالحكم وليس صناعة معارضة.




















العشرات من قادة تنظيم القاعدة ما زالوا يمارسون نشاطاتهم في بعض المناطق

الأحد 19 حزيران 2011 18:33 GMT
أكد مكتب القائد العام للقوات المسلحة أن العشرات من قادة تنظيم القاعدة ما زالوا يمارسون نشاطاتهم في بعض المناطق، مشيرا إلى أن عددا من خلايا التنظيم تتنقل من منطقة إلى أخرى خوفا من كشف القوات الأمنية لها، وقال عطا للسومرية نيوز إن تنظيم القاعدة لم ينته حتى الآن ولم يتم القضاء على كافة المستويات والحلقات القيادية المتقدمة في التنظيم في العراق، ولفت عطا إلى ان القوات الأمنية ركزت في العام الماضي على توجيه ضربات قوية الى المستويات المتقدمة في القاعدة وهم الأمراء والقياديون.




























الوضع الامني في البلاد


الأحد 19 حزيران 2011 18:38 GMT
في البصرة قتل حارس أمني أجنبي لم تعرف هويته وأصيب أحد الحراس العراقيين بانفجار عبوة ناسفة ظهر الأحد استهدفت رتلا لإحدى الشركات الأمنية في قضاء الزبير غرب البصرة.
وفي نينوى قتل مدني وأصيب آخر صباح الأحد إثر نزاع عشائري وقع بين عشيرتين في ناحية ربيعة غرب الموصل وأفاد مصدر أمني أن مشادة كلامية تطورت بين العشيرتين إلى استخدام أسلحة نارية مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.
كما اختطف مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة مواطناً ايزديا يدعى هبن شيبو يوسف عندما كان يستقل سيارته على الطريق العام الرابط بين قضاء سنجار ومحافظة دهوك في ناحية ربيعة الحدودية.
في حين اعتقلت قوة من الجيش العراقي في المحافظة ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها صباحا في منطقة الهرمات غرب الموصل.
وفي ديالى، أصيب ثلاثة مدنيين بجروح صباح الأحد بعبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة انفجرت قرب تقاطع اشبيلية غرب بعقوبة.
كما اعتقلت القوى الأمنية خمسة أشخاص بينهم ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب خلال عملية أمنية نفذتها في مناطق بعقوبة والهاشميات وناحية بهرز الواقعة جنوب بعقوبة.
وفي حادث، اعتقلت قوة أمنية مسلحا ألقى قنبلة يدوية ظهر الأحد على منزل عنصر في الصحوة في منطقة سوق بعقوبة شمال المدينة من دون وقوع خسائر بشرية.




























الحكم بالسجن المؤبد على مسؤول الأسلحة في دولة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة

الأحد 19 حزيران 2011 18:38 GMT
أصدرت المحكمة الجنائية المركزية اليوم حكماً بالسجن المؤبد على مسؤول الأسلحة في دولة العراق الاسلامية التابع لتنظيم القاعدة. وقال مصدر في المحكمة إن المدان كان له دور في أخفاء الأسلحة التابعة لتنظيمه.
وكان مجلس القضاء الأعلى أعلن في السادس والعشرين من شهر أيار الماضي أن محكمة الكرخ المركزية أصدرت حكما بالسجن خمسة عشر عاما على نجل زعيم دولة العراق الإسلامية السابق أبو عمر البغدادي، بعد إدانته بقضايا إرهابية.




























لعراقية: نرفض سياسية القمع ونحذر من إعادة مهزلة الجمعة الماضية

السبت 18 حزيران 2011 13:34 GMT
[justify]اكدت القائمة العراقية، الخميس، رفضها سياسة "القمع والتنكيل" بحق المتظاهرين، فيما طالبت دولة القانون بتنفيذ اتفاقات اربيل، مؤكدة أن ثروة العراق تم اهدارها لأن مؤسسات الدولة تم بناؤها على أسس الطائفية والمحاصصة.

وقال القيادي في العراقية صالح المطلك اثناء قراءته بياناً خلال مؤتمر صحافي لأعضاء قائمته، اليوم، وحضرته "
السومرية نيوز"، إن العراقية ترفض "احتكار السلطة لفرد او حزب او جماعة او مكون"، داعية الى أن "اعادة النظر في بناء هياكل الدولة ومؤسساتها التي بني الكثير منها على اسس خاطئة".

وأشار البيان الى أن تلك المؤسسات تمت "وفقا لمحاصصات طائفية وقومية على حساب المهنية والكفاءة والحاجة الفعلية ودون تخطيط سليم، بل في تخبط واضح اهدر الثروات وأضاع على العراق فرص حقيقة في الاعمار والتقدم وتحسين ظروف الحياة".

وأضاف البيان أن "القائمة العراقية ترفض سياسة التنكيل وتحذر من اللعب بعواطف اهالي ضحايا الإرهاب او اعادة مهزلة تظاهرات الجمعة الماضي"، مطالباً "دولة القانون بالالتزام بالاتفاقات التسعة، وخصوصاً ما يتعلق بالملف الامني والشراكة الوطنية ومجلس السياسات العليا".

وأشار البيان أن "العراقية تعيد التأكيد مرة أخرى بأنها ستبقى محور المشروع الوطني العراقي العابر لجميع المشاريع الطائفية والقومية التي تكرست كأمر واقع في الحياة السياسية العراقية وأضرت بالنتيجة بمصالح العراق العليا، مبينة أنها "قبلت أن تكون شريكا في السلطة التنفيذية وتنازلت عن حقها طبقا لتفسيرات دستورية غير دقيقة وغير منصفة على أمل أن تدفع بالأمور الى الأمام".

وتابع البيان أن "حصيلة ذلك جاءت مخيبة للآمال بشكل متراجع، على المستويات السياسية والاقتصادية والخدمية والأمنية، وهذا ما دعا ابناء شعبنا العراقي للتظاهر السلمي مطالبين بالإصلاح"، مشددة على تمسكها "بالمنهج الذي الزمت نفسها به وهو الدفاع عن المشروع الوطني من خلال المطالبة بان تبنى الشراكة على اساس منظومة حكم قادرة على استيعاب مطالب الجماهير".

واكد البيان ان "حل الأزمة السياسية لا يتم في اطار التسويف والتأخير"، مشيرا الى أن "العراقية وهي توفر من خلال موقفها الموضوعي والمسؤول فرصة جديدة، نتمنى من خلالها نزع فتيل أزمة تلوح في الأفق، وهي لن تكون مسؤولة في حالة مكابرة الاخرين وتصلبهم عن تداعياتها ونسروراتها مستقبلا".

وشهدت ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة الماضي، تظاهرتين مختلفتين، الأولى نظمها المئات من المنتمين لعدد من العشائر للمطالبة بإعدام منفذي حادثة الدجيل والتشديد على دعم الحكومة وانضم إليها مناصرو حزب الدعوة، والثانية نظمها المئات من أهالي بغداد مطالبين بإسقاط الحكومة ومنددين بأداء رئيس الوزراء نوري المالكي، تخللتها اشتباكات بالأيدي بين الطرفين.

وقام المتظاهرون المؤيدون للحكومة بتمزيق صور لزعيم القائمة العراقية إياد علاوي وضربها بالأحذية، فضلا عن حرق بعضها ورشق البعض الأخر بالأحذية.

وتدور خلافات بين القائمة العراقية والتحالف الوطني حول بعض بنود اتفاقية أربيل ومنها مسودة قانون مجلس السياسات الإستراتيجية العليا، ومن أهم هذه الخلافات آلية اختيار رئيس المجلس، إذ تطالب القائمة العراقية أن يكون آلية الاختيار في مجلس النواب الأمر الذي يرفضه التحالف الوطني ويطالب أن يكون في داخل الهيئة التي تشكل داخل المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية والصفة التي يتمتع فيها الشخص الذي يترأس المجلس وصلاحياته وهل تكون صفته أمينا عاما أو رئيس





























ضبابية توزيع الشقق السكنية الموعودة

السبت 18 حزيران 2011 09:59 GMT
اذا كنت مواطنا عاديا ليس لك قريب من الشهداء او لم تتعرض للاعتقال في زمن النظام السابق . او لم تحصل على درجة خاصة في زمن النظام الحالي فان فرصك بالحصول على شقة في مشاريع الاسكان التي يعلن عنها هذه الايام متدنية للغاية.
وحدة الجميلي
عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب: السجناء والشهداء والموظفين لكن شنو هي الضوابط شنو هي الالية اعتقد ان ان نبدأ بالموظفين اولا بإعتبار الموظف كافل نفسه بالراتب.

وربما لن يكون امام المواطنين العاديين الا تسجيل امتعاضهم من اليات التوزيع التي يصفونها بالضبابية.

مواطن :
اكيد اكو واسطات واكو قرابة واكو صفات كثيرة اخرها هو المواطن العراقي

مواطن :
الشهداء والمفصولين السياسيين ما اعرف لشوكت هاي الحقوق الهم والمواطن الا يضحي ويكون اله شهيد يلة يحصل على وحدة سكنية بهذا البلد.

لكن الاعلان الحكومي والامتعاض الشعبي قد يكون سابقا لاوانه فالكثير من تلك المشاريع مازالت حبرا على ورق وفي طور استحصال الموافقات.

صلاح عبد الرزاق/ محافظ بغداد :
مجموع المشاريع بحدود 18 او 19 مشروع توفرلنا بحدود 224 الف وحدة سكنية لكن التي بدء بها ليست بهذا الحجم بسبب اشكالات في الارض

شاكر الزاملي/ رئيس هيئة استثمار بغداد:
بدأت اعمال تهيئة واستحصال موافقات لتخصيصها من قبل الجهات المالكة

علي العطار / رئيس لجنة الاعمار والتطوير في مجلس محافظة بغداد:
خلال هذا العام ستنطلق جملة من المشاريع تستغرق سنتين الى ثلاثة الا ان تبدا عملية التوزيع.

وبحسب اعضاء في حكومة بغداد المحلية فالسبيل الوحيد امام المواطن العادي هو شراء الوحدات السكنية الا ان مراقبين استبعدوا ان يقدم المواطنون على شرائها لاسعارها المرتفعة نسبيا ما يعني ان ازمة السكن قد تستمر حتى بعد اتمام المش



























لتطورات الامنية

السبت 18 حزيران 2011 10:01 GMT

ار
في التطورات الامنية، قتل مدني باطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة بالقرب من منزله في حي اليرموك غرب الموصل. وفي الموصل ايضًا، أعلنت قيادة الفرقة الثانية في الجيش عن اعتقال سبعة وخمسين مطلوبا بتهمة الإرهاب والعثور على مصنع كبير للعبوات الناسفة. نبقى في الموصل حيث فر سجين مساء الجمعة من ايدي حراس سجن بادوش من داخل احد مستشفيات. اما في العاصمة بغداد، فقتل مواطن بانفجار عبوة ناسفة. الى ذلك أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك بأن مجموعة مسلحة قتلت النقيب اسماعيل مجبل في الصحوة بهجوم مسلح في منطقة حي الواسطي جنوب المحافظة. إلى ذلك، اعتقلت القوى الأمنية سبعة أشخاص بينهم ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب خلال عمليات أمنية نفذتها فجر الجمعة في مناطق بعقوبة وناحية جلولاء شمال ديالى. .يع السكنية الموعودة.




























مستقبل التظاهرات الاحتجاجية


السبت 18 حزيران 2011 10:00 GMT
[justify] [justify]الجمعة الثانية بعد المئة يوم شهدت التظاهرة الثانية ايضا التي تطالب باسقاط حكومة نوري المالكي.. عدة عشرات من اهالي العاصمة رددوا شعارات تطالب بالاصلاح في تظاهرة استمرت سلمية حتى انقضائها ظهر الجمعة.
التظاهرة سجلت ايضا وجودا للمطالبين باعدام منفذي مجزرة الدجيل حتى مع صدور قرار اعدامهم اعلن عنه الخميس والذي اشاد به رئيس الوزراء. لكن أي اعمال عنف بين المتظاهرين لم تسجل خلافا للجمعة الماضية والتي وصفت من قبل القائمة العراقية بالمهزلة وحذرت من تكرارها.
ومع ان عددا من المراقبين توقعوا تكرار عمليات الشغب بين اتجاهي التظاهر. فإن اخرين عزوا الفضل للحملة الاعلامية التي تعرضت لها الحكومة بمنع تكرار تلك الاحداث. خاصة وان اخر ما قد يريده رئيس الوزراء هو الاتهام بالقمع ووضعه في سلة واحدة مع الزعماء الذين يتعرضون لثورات حقيقية.

اعداد متظاهري الجمعة كانت قليلة لما يتوقع أن تكون عليه.. إذ يقول مراقبون انها باتت لا تكفي ابدا لمنح الزخم الشعبي للمطالبين باسقاط الحكومة.. ويلفتون إلى انه على المتظاهرين الراغبين بالتغيير والاصلاح اتخاذ نهج جديد يمنح تاثيرا اكبر من التظاهر.
وفي حين يطالب المالكي المتظاهرين بالتقيد بالدستور والقانون دون تجاوز، فانه يدعو ايضا الى أن يتجنب الفرقاء التظاهر في مكان واحد، وهو مالم يلتزم به المتظاهرون من كلا الجانبين اليوم. كما طالب ايضا بتأمين سلامة الجميع دون تمييز وهو مايبدو اعترافا بخلل اشر على اداء الاجهزة الأمنية يوم الجمعة الماضي حين اكتفت بمراقبة الشغب الدائر بين المتظاهرين من دون ان تحرك ساكنا لايقافه مع انها زودت متظاهري الدجيل بمواد غذائية قبل اندلاع احداث الشغب. ما جعل الحكومة امام احراج اخر لم تكن بحاجة له.
وفي الوقت الذي يصر فيه بعض المطالبين بالاصلاح على المضي بالتظاهر لاسقاط الحكومة، يرى آخرون أن عوامل أخرى كثيرة تحول دون ذلك تبدأ بالتظاهرات الداعمة للحكومة التي احتلت مكانهم المعتاد مرورا بحرارة الصيف ولا تنتهي بعدم وجود قيادة موحدة وواضحة لدى الداعين إلى تلك التظاهرات.

وفي كربلاء، تظاهر المئات من ابناء ووجهاء وشيوخ المحافظة، تأييدا لقرار حكم الإعدام شنقا حتى الموت ضد المدانين بحادثة عرس الدجيل. وطالب المتظاهرون القضاء بحسم القضايا المشابهة بأسرع وقت ممكن، ورددوا شعارات تطالب برفع دعوى قضائية ضد السياسيين الذين وصفوا متظاهري الجمعة الماضية بـالبلطجية.


في واسط، تظاهر العشرات من اهالي قضاء العزيزية للمطالبة باعدام منفذي جريمة السطو على محلات الصياغة في المحافظة والتي راح ضحيتها صاحب محل لبيع المصوغات الذهبية بالاضافة الى مقتل احد المنفذين واعتقال الاثنين الاخرين.

[/justify]

[/justify]



[/justify]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الاحد 19 -6-2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:44 am








جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
خالص التحايا لك والتقدير








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار الاحد 19 -6-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: