ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار االثلاثاء 14-6-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار االثلاثاء 14-6-2011   الثلاثاء 14 يونيو 2011, 2:49 pm


[color=white]دولة القانون: علاوي لا يتمتع بأي صفة تتيح له استجواب المالكي



الاثنين 13 حزيران 2011 15:29 GMT




النائب عن دولة القانون محمد الصيهود





السومرية نيوز/ بغداد
قلل نائب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، الاثنين، من أهمية إعلان زعيم القائمة العراقية إياد علاوي عزمه استجواب المالكي في جلسة علنية بالبرلمان كونه لم يمارس دوره كنائب في البرلمان ولايتمتع بأي صفة، فيما حذر من تحديات إقليمية ودولية ومحلية لإفشال العملية السياسية في العراق.

وقال محمد الصيهود في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "إياد علاوي لا يمثل الشعب العراقي، كونه لم يمارس دوره كعضو في البرلمان، ولم يحضر أي جلسة برلمانية بدءا من الجمعية الوطنية وحتى الآن"، متسائلا "ما هي الصفة التي يتمتع بها علاوي حتى يستجوب ليس رئيس الوزراء بل أي عضو في برلمان".

وأعلنت القائمة العراقية، أمس الأحد، أن زعيمها أياد علاوي سيقدم طلبا لاستجواب رئيس الحكومة نوري المالكي في جلسة علنية في البرلمان على خلفية العنف الذي تعرض له المتظاهرون في ساحة التحرير والفساد الذي تعاني منها المؤسسات الحكومية.

ونصت الفقرة ج من البند سابعا من المادة 61 من الدستور العراقي على أنه يحق لعضو مجلس النواب وبموافقة خمسة وعشرين عضواً توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء لمحاسبتهم في الشؤون التي تدخل في اختصاصهم، ولا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد سبعة أيام في الأقل من تقديمه.

وأضاف الصيهود أن "طلب استجواب المالكي غير قانوني أو دستوري وليس ذا أهمية وننأى بأنفسنا عن الرد لهكذا تصريحات ليس لها أهمية أصلا "، داعيا "علاوي إلى "حضور جلسات البرلمان إذا كان يريد خدمة الشعب العراقي فعلا ويرتقي بنفسه إلى مستوى معاناة الشعب".

وأشار النائب عن ائتلاف دولة القانون إلى أن "خدمة الشعب لا تتحقق فقط من خلال مجلس الوزراء، أو المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية الذي يسعى إليه علاوي"، معتبرا أن "القضية ليست خدمة الشعب بقدر ما هي خدمة تقديم المصالح الخاصة الذاتية والحزبية على المصالح العليا للبلد".

وأكد الصيهود أن "زعيم العراقية راهن على سقوط الحكومة خلال فترة مشروع المائة يوم الذي طرحه رئيس الوزراء لأنها لا تستطيع انجاز مهماها"، لافتا إلى أن "المشروع ثبت العسرور حيث رسخ الكثير من الأمور، وأثبت رئيس الوزراء ووزراءه الانسجام والقدرة على انجاز الكثير من البرنامج الوزاري وأفشلوا كل المخططات والمراهنات على إسقاط الحكومة".

وحذر النائب عن ائتلاف دولة القانون من "تحديات دولية وإقليمية ومحلية كبيرة تواجه العملية السياسية يراد منها إفشال الحكومة والعملية السياسية"، مشيرا إلى أن "الكثير من السياسيين يقفون حجر عثرة أمام عجلة الحكومة".

وانسحب نواب القائمة العراقية من جلسة مجلس النواب، يوم أمس، احتجاجا على ما حصل في ساحة التحرير الجمعة الماضي، وإبقاء الوزارات الأمنية شاغرة حتى الآن، فضلا عن الاعتداء على النائب حيدر الملا، مهددة بمقاضاة النائب كمال الساعدي ما لم يتخذ حزب الدعوة موقفا إزاء الموضوع.

وكان النائب عن دولة القانون كمال الساعدي والنائب عن القائمة العراقية حيدر الملا اشتبكا بالأيدي داخل مبنى البرلمان على خلفية التصعيد الكبير بين دولة القانون والقائمة العراقية وزعيميهما، إذ شن زعيم العراقية إياد علاوي، الجمعة الماضي، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء نوري المالكي بعدما أهينت صوره في ساحة التحرير إلى جانب المسؤول عن تنفيذ جريمة عرس الدجيل فراس الجبوري من قبل اهالي الضحايا وغيرهم من أنصار حزب الدعوة في تظاهرة قيل إن الحكومة دعمتها، ووصف علاوي عناصر حزب الدعوة الذي يقوده المالكي بأنهم "خفافيش ظلام"، محذرا من سياسة "تكميم الأفواه والدكتاتورية الجديدة.

وشهدت ساحة التحرير وسط بغداد، الجمعة الماضي، تظاهرتين مختلفتين، الأولى نظمها المئات من المنتمين لعدد من العشائر للمطالبة بإعدام منفذي حادثة الدجيل والتشديد على دعم الحكومة وانضم إليها مناصرو حزب الدعوة، والثانية نظمها المئات من أهالي بغداد مطالبين بإسقاط الحكومة ومنددين بأداء رئيس الوزراء نوري المالكي، تخللتها اشتباكات بالأيدي بين الطرفين.

وقام المتظاهرون المؤيدون للحكومة بتمزيق صور لزعيم القائمة العراقية إياد علاوي وضربها بالأحذية، فضلا عن حرق بعضها ورشق البعض الأخر بالأحذية.

واعتبر ائتلاف دولة القانون، السبت الماضي، تصريحات زعيم القائمة العراقية إياد علاوي بأنها شتائم لا تليق بسياسي مرموق، مؤكدا أن تلك التصريحات لن تؤثر على حوارات ائتلافه مع العراقية.

وتدور خلافات بين القائمة العراقية والتحالف الوطني حول بعض بنود اتفاقية أربيل ومنها مسودة قانون مجلس السياسات الإستراتيجية العليا، ومن أهم هذه الخلافات آلية اختيار رئيس المجلس، إذ تطالب القائمة العراقية أن يكون آلية الاختيار في مجلس النواب الأمر الذي يرفضه التحالف الوطني ويطالب أن يكون في داخل الهيئة التي تشكل داخل المجلس الوطني للسياسات الإستراتيجية والصفة التي يتمتع فيها الشخص الذي يترأس المجلس وصلاحياته وهل تكون صفته أمينا عاما أو رئيس.

وطرح رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني ، في أيلول 2010، مبادرة تتعلق بحل الأزمة السياسية في العراق تتضمن تشكيل لجنة تضم بين ثمانية واثني عشر من ممثلي الكتل السياسية لبدء محادثات لتشكيل الحكومة الجديدة والعمل على حل الخلافات العالقة، وعقد اجتماعات موسعة للقادة لحسم موضوع الرئاسات الثلاث.



اصابة 3 مدنيين من اسرة واحدة بانفجار ناسفة بديالى واعتقال اثنين من المشتبه بهما



االاثنين 13 حزيران 2011 19:46 GMT



االسومرية نيوز/ديالى

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الاثنين، عن اصابة ثلاثة مدنيين بينهم شرطي جميعهم من اسرة واحدة بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" ان عبوة ناسفة موضوعه قرب منزل سكني في اطراف منطقة الحديد 10كم شمال غرب بعقوبة انفجرت مساء اليوم مما اسفر عن ثلاثة اشخاص بجروح متوسطة بينهم شرطي جميعهم من اسرة واحدة نقلوا على اثرها الى احدى ردهات مستشفى بعقوبة العام لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الاجهزة الامنية فرضت طوق امني في محيط الحادث واعتقلت اثنين من المشتبه بهما على خلفية الحادث".

وتشير مصادر امنية مطلعة في محافظة ديالى ان شهر حزيران الجاري شهد انفجار 8 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة اسفر بعضها عن وقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف المدنيين ومنتسبي الاجهزة الامنية.



مقتل وإصابة 54 واعتقال 18 في اعمال عنف متفرقة حتى مساء الاثنين





الاثنين 13 حزيران 2011 19:23 GMT




السومرية نيوز/ بغداد
أفادت مصادر أمنية عراقية، الاثنين، بأن ما لا يقل عن 54 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في مناطق مختلفة، بينما تم اعتقال 18 شخصا غالبيتهم من المتورطين بالقيام بعمليات مسلحة، كما تم تحرير طفل واعتقال خاطفيه، في حصيلة أمنية حتى مساء اليوم الاثنين.

البصرة
في محافظة البصرة، سقط خمسة قتلى و20 جريح الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف مقراً لشرطة الطوارئ وسط البصرة.

بغداد
وفي العاصمة بغداد قتل مدنيان وأصيب خمسة عشر آخرون بانفجار عبوتين ناسفتين مساء الأحد داخل ملعب لكرة القدم في منطقة حي الجهاد جنوب غرب بغداد.

ديالى
أما في ديالى فقد قتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من عناصر الشرطة وأصيب شرطي آخر إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار مساء الأحد على نقطة أمنية في أطراف منقطة العزات شمال غرب بعقوبة.

صلاح الدين
وفي صلاح الدين أصيب رجل الدين والداعية الإسلامي إسماعيل العربي بهجوم مسلح نفذه مجهولون وأوضح مصدر أمني أن المسلحين اقتحموا فجر الاثنين منزل العربي الواقع في منطقة الرواشد جنوب غرب قضاء بلد وأطلقوا النار عليه من أسلحة رشاشة مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة.

محافظة نينوى

وشهدت نينوى اليوم، العثور على جثتين مقطوعتي الرأس في قضاء البعاج، 120 كم غرب الموصل، فيما شهدت ايضا مقتل امرأة بانفجار لغم أرضي في غابات الموصل وسط المدينة، كما قتل جندي عراقي بهجوم مسلح أمام منزله في حي المأمون غرب الموصل.

محافظة كركوك

وفي كركوك، اعلنت شرطة المحافظة عن اعتقال 14 شخصا من عناصر دولة العراق الإسلامية وأنصار السنة، متورطين بتنفيذ تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة واستهداف عناصر القوات الأمنية والمدنيين من دون تحديد مكان الاعتقال، فيما قتل ضابطا برتبه عميد في الجيش العراقي السابق وقيادي في المجلس السياسي العربي حاليا بنيران مجهولين يحملون مسدسات كاتمة جنوب المحافظة.

محافظة واسط

وفي واسط ،اعتقلت قوة مشتركة عراقية أميركية أربعة أشخاص يشتبه باستهدافهم القوات الأمريكية بعبوات ناسفة خلال عملية دهم في قضاء النعمانية، 50 كم شمال الكوت.

محافظة النجف

وشهدت النجف اليوم، تحرير طفل واعتقال خاطفيه الثلاثة في اقل من 24 ساعة من عملية اختطافه بمنطقة حي السلام شمال المحافظة.



[color=white]النزاهة تحيل 479 مدانا بالفساد بينهم 3 بدرجة وزير وتضبط 49 مليون دولار في قضايا فساد



الاثنين 13 حزيران 2011 19:07 GMT



السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت هيئة النزاهة العراقية، الاثنين، أن 479 شخصا ادينوا بالفساد خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي، بينهم 47 مدانا بدرجة مدير عام فما فوق بما في ذلك ثلاثة بدرجة وزير، مؤكدة أنها ضبطت 49 مليون دولار في قضايا فساد وتمكنت من استعادة 218 ألف دولار منها فقط.

وأوضحت الهيئة في بيان حصلت "السومرية نيوز"، على نسخة منه، أنها "أحالت بين الاول من كانون الثاني/يناير والاول من حزيران/يونيو "1777 متهما على المحاكم لمحاكمتهم عن 1448 دعوى فساد، بزيادة 136 بالمائة عن العام 2010".

واضاف البيان ان "احكاما بالادانة والعقوبة صدرت على 479 متهما، من مجموع عدد المحاكمين البالغ عددهم 627 بزيادة مقدارها 217 بالمائة عن عام 2010، ومن بين المدانين 47 مديرا عاما فأعلى، بينهم ثلاثة بدرجة وزير".

واعلنت الهيئة انه "تم ايقاف الاجراءات الجزائية نهائيا لعدم موافقة الوزير عن 291 متهم في 114 دعوى جزائية"، علما انه جرى في نيسان/ابريل الغاء المادة 136 من اصول المحاكمات الجزائية التي كانت تسمح للوزراء بوقف محاكمات مماثلة.

وتمكنت الهيئة من "ضبط ما قيمته 57 مليار و298 مليون و744 الف و450 دينارا (حوالى 49 مليون دولار) في دعاوى تحقق فيها، واستعادت ما قيمته 225 مليون و457 الف و302 دينار (حوالى 218 الف دولار)"، اي حوالى 0,4 بالمئة فقط من مجموع ما ضبطته.

واعلنت ايضا ان قيمة الفساد في الدعاوى التي حققت فيها الهيئة في الفترة المعلنة بلغت حوالى 194 مليار دولار "حيث عملت الهيئة على التحقيق في 16860 دعوى".

ولفتت الى ان "أعلى وزارات فتحت دعاوى جزائية عن جرائم فساد فيها هي وزارات الداخلية والبلديات والاشغال، والعمل، والشؤون الاجتماعية".

وتعاني المؤسسات الحكومية في العراق من نفشي الفساد المالي والإداري فيها على نطاق واسع.

وصنفت منظمة الشفافية الدولية في تقريرها السنوي للعام 2010 العراق كرابع اكثر دولة فسادا في العالم.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار االثلاثاء 14-6-2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:45 am








جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
خالص التحايا لك والتقدير








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار االثلاثاء 14-6-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سكاي نت خاص للجزائريين
» كيفية التحضير للبكالوريا.
» كــــــــــــلام مــــــــــــن ذهـــــــــــــــــــب لا ينسى
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» آلاف مناصب الشغل في انتظارالبطالين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: