ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار اليوم السبت 11-6-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الجنس : انثى الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى شباب بغداد
المهنة :
العمل/الترفيه : مبرمج منظومات اتصال
كيف تمكنت من الوصول للمنتدى : صديق

الأوسمة :
الهواية :
المزاج :
المساهمات : 345
النشاط : 2806
الأعجاب : 18
الأنتساب : 05/08/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اخبار اليوم السبت 11-6-2011   السبت 11 يونيو 2011, 9:36 pm

القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي





القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي


السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر قيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي، السبت، تصريحات زعيم القائمة العراقية إياد علاوي "شتائم" لا تليق بسياسي مرموق، مؤكدا أن تلك التصريحات لن تؤثر على حوارات ائتلافه مع العراقية.

وقال كمال الساعدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تصريحات رئيس القائمة إياد علاوي لا تليق بسياسي مرموق يحتل موقع مهم في السياسة العراقية"، معربا عن أسفه بأن "يتكلم علاوي بهذه اللغة التي هي عبارة عن شتائم وليست تصريحات سياسية".

وكان زعيم القائمة العراقية إياد علاوي شن، أمس الجمعة، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء نوري المالكي معتبرا أنه تم دعمه من قبل إيران، في حين وصف عناصر حزب الدعوة الذي يقوده بأنهم "خفافيش ظلام"، محذرا من سياسة "تكميم الأفواه والدكتاتورية الجديدة".

وأضاف الساعدي أن "حزب الدعوة الإسلامية الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي سيرفع دعوى قضائية ضد هذه التصريحات"، مضيفا أن "الدعوى القضائية كفلها القانون لأي مواطن كون القانون لا يسمح بالتجاوز على أي إنسان ولا يسمح بالشتائم".

وتابع الساعدي أن "ما جرى في ساحة التحرير يوم أمس، غير مسؤولين عنه ولم نوجه أي شخص بإتباع أي سلوك من هذا القبيل"، مشيرا إلى أنه "سلوك صدر من بعض الأفراد لا ينبغي تحميل حزب الدعوة تبعاته".

واستبعد القيادي في ائتلاف دولة القانون أن "تؤثر تصريحات علاوي على الحوارات التي يجريها ائتلافه مع ائتلاف العراقية، كون ائتلاف دولة القانون لن يتصرف على أساس ردود الأفعال"، مؤكدا على "عدم وجود خلافات جوهرية تعوق عملية الحوار، إذ أن الخلافات متركزة على بعض القضايا كمجلس السياسيات الإستراتيجية وكذلك الوزراء الأمنيين".

وكانت القائمة العراقية اعتبرت، أمس الجمعة، أن رفع صورة زعيمها إلى جنب صورة إرهابي خلال تظاهرة ساحة التحرير جاء بهدف التسقيط السياسي، داعية الكتل السياسية لأن تعي حجم ما يتعرض له مستقبل العراق وحاضره، كما اعتبرت أن الشعارات التي أطلقها أتباع رئيس الوزراء نوري المالكي خلال تظاهرات الأمس تعيد العراق إلى أجواء عامي 2006 و2007، فيما أكدت أن عودة الجريمة المنظمة خلال مهلة المائة يوم مؤشر على انهيار الملف الأمني.

وشهدت ساحة التحرير وسط بغداد، أمس الجمعة، تظاهرتين مختلفتين، الأولى نظمها المئات من المنتمين لعدد من العشائر للمطالبة بإعدام منفذي حادثة الدجيل والتشديد على دعم الحكومة وانضم إليها مناصرو حزب الدعوة، والثانية نظمها المئات من أهالي بغداد مطالبين بإسقاط الحكومة ومنددين بأداء رئيس الوزراء نوري المالكي، تخللتها اشتباكات بالأيدي بين الطرفين.

وقام المتظاهرون المؤيدون للحكومة بتمزيق صور لزعيم القائمة العراقية إياد علاوي وضربها بالأحذية، فضلا عن حرق بعضها ورشق البعض الأخر بالأحذية.

وتأتي هاتان التظاهرتان بعد انقضاء مهلة المائة يوم التي حددها رئيس الوزراء نوري المالكي لتحسين عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية وتطوير الخدمات في البلاد على خلفية التظاهرات التي اجتاحت المدن العراقية مطالبة بتوفير الخدمات ومحاربة الفساد والقضاء على البطالة.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء نوري المالكي في الـ26 من نيسان الماضي، أنه يرفع شعار "نصرة أمهات الشهداء وزوجاتهم" في وجه من يتبنى الدفاع عن المعتقلين، معتبراً أن التظاهرات المطالبة بإطلاق سراحهم أصبحت سياسة ينتهجها البعض.

ويشهد العراق منذ 25 شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل.

وتعهد رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان، عقب تظاهرات الـ25 من شباط الماضي، بتنفيذ جميع مطالب التظاهرات وأمهل الوزارات والمجالس المحافظات مائة يوم لتحسين الخدمات، فيما أكدت لجنة الخدمات البرلمانية أنه لا يمكن للمالكي إيجاد حلول جذرية لمطالب المتظاهرين.

المالكي يأمر بمساواة رواتب موظفي العقود بوزارة الشباب بالملاك الدائم

السبت 11 حزيران 2011 12:25 GMT
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، السبت، أن رئيس الوزراء امر بمساواة رواتب موظفي العقود بموظفي الملاك الدائم في الوزارة، مؤكدة أن جميع موظفي العقود سيتم تثبيتهم على الملاك الدائم مطلع العام المقبل 2012.

وقال وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في بيان صدر عن المكتب الاعلامي للوزارة وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "رئيس الوزراء نوري المالكي وجه بزيادة رواتب موظفي العقود في وزارة الشباب والرياضة والبالغ عددهم 953 موظفا"، مبينا أن "رواتبهم ستساوى برواتب موظفي الملاك الدائم".

وأشاد جعفر أبـ"مبادرة رئيس الوزراء ووزير المالية تجاه موظفي العقود في وزارة الشباب والرياضة"، مؤكدا أن "الوزارة ستثبتهم على الملاك الدائم مطلع العام المقبل 2012".

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أوعز في 28 شباط الماضي، بإطلاق التعيينات في جميع المؤسسات الحكومية، متعهدا بمعاقبة المتورطين بالمحسوبية للحصول على الوظائف.

يذكران البرلمان السابق كان أوقف إطلاق الدرجات الوظيفية التي استحدثتها الحكومة ضمن موازنة العام 2010، وأجل المسألة حتى تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي، مما أثار سخطاً لدى المواطنين بخاصة الخريجين منهم.



العثور على جثة ناشط في حقوق الإنسان مقطوعة الرأس داخل منزله غرب بغداد


السبت 11 حزيران 2011 12:04 GMT
[justify]السومرية نيوز / بغداد
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن قوة أمنية عثرت على جثة ناشط في حقوق الإنسان مقطوعة الرأس داخل منزله غرب بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة ناشط في مجال حقوق الإنسان يدعى فاضل ريحان النمراوي داخل منزله في منطقة شارع الزيتون، وسط قضاء ابو غريب،(20 كم غرب بغداد)، مبينا أن "الجثة كانت مقطوعة الرأس".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "منزل القتيل يقع على بعد بضعة أمتار من نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه".

يذكر أن العاصمة وعدداً من المحافظات الأخرى تشهد منذ آذار الماضي، تصعيداً بأعمال العنف أودت بحياة العشرات بينهم عدد من الضباط ومسؤولون حكوميون، فيما تعيش البلاد أزمة سياسية بسبب عدم اكتمال تشكيل الحكومة وبقاء الوزارات الأمنية شاغرة حتى الآن، على الرغم من تقديم رئيس الوزراء نوري المالكي أسماء مرشحين أمنيين إلى البرلمان إلا أن الخلافات السياسية حالت حتى الآن دون التوصل إلى اتفاق بشأنهم.



واشنطن ترفض التعليق على طرد العراق أعضاء من الكونغرس وتؤكد ...



السبت 11 حزيران 2011

رفضت السفارة الاميركية في بغداد، السبت، التعليق على طرد العراق اعضاء من الكونغرس الأميركي بسبب طلبهم من الحكومة العراقية دفع تعويضات عن خسائر قوات بلاده، مؤكدا أن السفارة ستبين المستجدات الأخيرة قريبا


المالكي يطالب بتشديد مراقبة أصحاب المولدات الأهلية ...



السبت 11 حزيران 2011

طالب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السبت، المحافظين بمراقبة عمل المولدات الأهلية، مؤكدا أن خطة تجهيز المولدات بالوقود تقضي بتشغيل 12 ساعة وبمبلغ لا يزيد عن ستة آلاف دينار للامبير الواحد، فيما دعا إلى تخصيص شقق سكنية من مشاريع الإسكان لذوي الدخل المحدود.




المالكي ينتقد محافظ بغداد لصرفه أموالا في مشاريع بعيدة عن اختصاصه

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي



رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي



السومرية نيوز / بغداد
انتقد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السبت، محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق لتخصيصه أموالا في مشاريع بعيدة عن اختصاص المحافظة ، مشيرا إلى أن تخصيص هذه الأموال في غير موضعها جاء على حساب المواطنين الفقراء، فيما دعا جميع المحافظين إلى إبلاغ رئاسة الوزراء في حال وجود صعوبة في قضية تخصيص الاراضي لمشاريعها.

وقال نوري المالكي خلال الاجتماع الطارئ للجنة التنسيقية العليا للمحافظات، إن "هناك قرارا في الحكومة يقضي بان جهد الدولة في هذه المرحلة ومنذ تصديق الميزانية يتجه نحو المناطق الفقيرة في أطراف بغداد خاصة من ناحية إسروراء أو تعديل الطرق والماء والكهرباء وبناء المدارس والمراكز الصحية"، مبينا أن "محافظة بغداد هي المسؤولة عن الاطراف والأقضية ومركز المحافظة من مسؤولية أمانة بغداد".

وأضاف المالكي مخاطبا محافظ بغداد بعد أن عرض الأخير خلال الاجتماع إنجازاته خلال فترة المائة يوم أن "ما يلفت نظري انتم تصرفون من مبلغ الموازنة المخصص لهؤلاء الناس الفقراء على موارد ليست من اختصاصهم "، منتقدا "إنجاز محافظة بغداد للرحلات الدراسية وهي من اختصاص وزارة التربية التي تنجز يوميا نحو أربعة الآف رحلة".

وانتقد المالكي ايضا "نصب محافظة بغداد شاشات لمكتب القائد العام للقوات المسلحة، كونها غير معنية حتى وإن طلب المكتب ذلك"، مشيرا إلى أن "المساعدة الفنية أمر مطلوب بين دوائر الدولة أما بناء شاشات وصرف الاموال فهو غير مقبول".

وأكد المالكي على "عدم علاقة محافظة بغداد ببناء مراكز بحثية للجامعات لأنها من اختصاص الجامعات ووزارة التعليم العالي"، لافتا إلى أن "تخصيص هذه الأموال في غير موضعها جاء على حساب المواطنين الفقراء".

واعتبر رئيس الوزراء أن "تأخير موضوع استملاك الأراضي معاناة تاريخية"، مبينا أن "المشروع يأتي والمستثمر يدخل والأرض لاتخصص، لوجود نزاعات محلية وحساسيات داخلية في إدارة المحافظة أو بين المحافظة والوزارة بالتالي يعطل المشروع".

وأشار المالكي إلى أن "هناك قرارا بشأن موضوع تخصيص الأراضي يقضي بإنجاز طلبات المحافظات والوزارات في تخصيص الأراضي مباشرة من رئيس الوزراء أو وزير المالية أو وزير البلديات"، داعيا "جميع المحافظين إبلاغ رئاسة الوزراء في حال وجود صعوبة في تخصيص الأراضي لوجود لجنة لديها صلاحيات استثنائية في تلك القضية".

وانقضت، الثلاثاء الماضي، مهلة المائة يوم التي حددها رئيس الوزراء نوري المالكي في 27 من شباط الماضي، لتحسين عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية وتطوير الخدمات في البلاد إثر التظاهرات التي اجتاحت المدن العراقية مطالبة بتوفير الخدمات ومحاربة الفساد والقضاء على البطالة

ويشهد العراق منذ 25 شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل.

وتعهد رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان، عقب تظاهرات الـ25 من شباط الماضي، بتنفيذ جميع مطالب التظاهرات وأمهل الوزارات والمجالس المحافظات مائة يوم لتحسين الخدمات، فيما أكدت لجنة الخدمات البرلمانية أنه لا يمكن للمالكي إيجاد حلول جذرية لمطالب المتظاهرين.

وهدد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، في آذار الماضي، بسحب الثقة من الحكومة الحالية وإسقاطها ما لم تلب مطالب المواطنين، فضلاً عن سحب الثقة من كل وزير لا يستطيع تنفيذ نسبة 75% من البرامج الموضوعة لوزارته الأمر الذي عده ائتلاف دولة القانون محاولة من النجيفي لرسم دور له أكبر من دوره الحقيقي.


المالكي يأمر بمساواة رواتب موظفي العقود بوزارة الشباب بالملاك الدائم



السبت 11 حزيران 2011 12:25 GMT
[justify]السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، السبت، أن رئيس الوزراء امر بمساواة رواتب موظفي العقود بموظفي الملاك الدائم في الوزارة، مؤكدة أن جميع موظفي العقود سيتم تثبيتهم على الملاك الدائم مطلع العام المقبل 2012.

وقال وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في بيان صدر عن المكتب الاعلامي للوزارة وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "رئيس الوزراء نوري المالكي وجه بزيادة رواتب موظفي العقود في وزارة الشباب والرياضة والبالغ عددهم 953 موظفا"، مبينا أن "رواتبهم ستساوى برواتب موظفي الملاك الدائم".

وأشاد جعفر أبـ"مبادرة رئيس الوزراء ووزير المالية تجاه موظفي العقود في وزارة الشباب والرياضة"، مؤكدا أن "الوزارة ستثبتهم على الملاك الدائم مطلع العام المقبل 2012".

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أوعز في 28 شباط الماضي، بإطلاق التعيينات في جميع المؤسسات الحكومية، متعهدا بمعاقبة المتورطين بالمحسوبية للحصول على الوظائف.

يذكران البرلمان السابق كان أوقف إطلاق الدرجات الوظيفية التي استحدثتها الحكومة ضمن موازنة العام 2010، وأجل المسألة حتى تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي، مما أثار سخطاً لدى المواطنين بخاصة الخريجين منهم.

منتسبو نفط ميسان يعتصمون احتجاجا على إعفاء مجلس المحافظة لمديرهم العام

السبت 11 حزيران 2011 13:29 GMT

السومرية نيوز/ ميسان

اعتصم منتسبو شركة نفط ميسان، السبت، في مقر الشركة احتجاجا على قيام مجلس المحافظة بإعفاء مديرها من منصبه، مطالبين الحكومة الاتحادية ومجلس النواب منع تدخلات الحكومات المحلية في شؤون الجهات التابعة للوزارات السيادية.

وقال منتسب بالشركة، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "منتسبي شركة نفط ميسان، فوجئوا بقرار مجلس المحافظة الذي أعفى بموجبه مدير الشركة المهندس علي معارج من منصبه، بحجج ليست منطقية"، مشيراً إلى أن "المنتسبين اعتصموا احتجاجاً على ذلك القرار".

وأضاف المنتسب، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "المنتسبين وزعوا بياناً بينوا من خلاله وجهة نظرهم بقرار إعفاء المدير العام للشركة"، معرباً عن اعتقاده أن "القرار لم يكن موفقاً وجاء على العسرور من تطلعات العاملين في الشركة".

وأوضح أن "الأسباب التي استند إليها مجلس المحافظة لإقالة المدير ليست منطقية"، لافتاً إلى أن "واقع الحال يدل على العسرور منها تماماً".

إلى ذلك قال منتسب آخر، طلب أيضا عدم الكشف عن اسمه، إن "المدير العام للشركة من الكوادر الإدارية المثالية"، مضيفاً أنه "تميز بحنكة إدارية جيدة، وله الفضل في دفع العاملين لرفع سقف الإنتاج خلال الربع الأول من هذا العام بمعدل ثمانية إلى تسعة آلاف برميل يومياً".

وتساءل في حديث لـ"السومرية نيوز"، "كيف يلكن لمجلس المحافظة أن يعفي المدير من منصبه وهناك رغبة كبيرة لدى العاملين في نفط ميسان على إبقائه في منصبه".

وكان مجلس محافظة ميسان صوت في جلسة استثنائية عقدها الخميس الماضي (التاسع من حزيران الجاري)، بأغلبية 17 صوتاً، مقابل امتناع ثمانية أعضاء عن التصويت، على إعفاء المدير العام لشركة نفط ميسان، المهندس علي معارج من منصبه، لسوء إدارته وعدم تحقيق ارتفاع في معدلات الإنتاج خلال مدة توليه المنصب، ولأنه خالف نص المادة 112 من الدستور، التي تنص على وجوب التنسيق بين مجالس المحافظات ومدراء المؤسسات الإنتاجية العاملة فيها لإدارة تلك المؤسسات، وتنفيذ المسائل المتعلقة بالاستثمار فيها.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bag22.yoo7.com/
باندة الاسكندرية
الاشراف العام
الاشراف العام
avatar

الجنس : انثى الأقامة : مصر
اسم الموقع : منتديات ليلتي
رابط الموقع : www.lailaty.net
العمل/الترفيه : مهندسة
المساهمات : 804
النشاط : 4026
الأعجاب : 128
الأنتساب : 16/07/2011
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: اخبار اليوم السبت 11-6-2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011, 10:45 am








جزيل الشكر على موضوعاتك القيمة
بارك الله فيك وفي اختياراتك الجميلة والمفيدة
خالص التحايا لك والتقدير








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.lailaty.net
 
اخبار اليوم السبت 11-6-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» حسام الرسام 2011 راحت امي
» حسام 2011 ورده
» حسام 2011 خضري خدك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: قسم الاخبار :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: