ملتقى عراق السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بك زائرنا الكريم في بيتك الثاني ملتقى عراق السلام
نتمنى ان تجد لدينا كل ماتود البحث عنه
لكننا نأسف عزيزي الزائر
لن تستطيع المشاركة في جميع اقسام المنتدى كونك زائر
لكي تحصل على صلاحيات الدخول والمشاركة سجل معنا
وافتح حساب مجاني وبسيط
او ادخل الى حسابك الذي سجلت به معنا مسبقا اذا كنت( احد اعظاء المنتدى) او اتصل على البريد الالكتروني لأدارة المنتدى (starms71@gmail.com ) في حال واجهتك مشكلة او نسيت كلمة السر
يمكنك ان تترك مساهمتك اوبصمة مرورك من خلال تعليقك او مساهمتك في احد المواضيع عبر نافذة المنتدى المفتوح للزوار فقط من دون تسجيل ولا كلمة مرور
بوجودك معنا نرتقي اكثر( اهلا وسهلا)
-----------------
مع تحيات ادارة واشراف
منتديات ملتقى عراق السلام الثقافي

ملتقى عراق السلام

موقع التواصل بين الاشقاء العرب ادبي,ثقافي,اجتماعي,عام
 
الرئيسيةبوابة الملتقىاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 خطوات بسيطة تساعد على الوقاية من مرض السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الستار الاديب
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الجنس : ذكر الأقامة : بغداد
اسم الموقع : ملتقى عراق السلام
رابط الموقع : http://iqalsalam.online-talk.net/
المهنة :
الهواية :
المساهمات : 1645
النشاط : 13578
الأعجاب : 34
الأنتساب : 21/05/2010

مُساهمةموضوع: خطوات بسيطة تساعد على الوقاية من مرض السكر   الخميس 15 أغسطس 2013, 2:14 pm

ارتفعت في السنوات الأخيرة حالات الاصابة بمرض السكر بصورة كبيرة جداً. وقد يرجع ذلك الى تزايد نمط الحياة السريعة الذي يدفع بمعظم الناس الى تناول وجبات المطاعم بصورة منتظمة مع عدم ممارسة الرياضة وبالتالي زيادة معدلات البدانة وارتفاع معدلات الكولسترول في الدم وكلها عوامل تزيد خطر الاصابة بمرض السكر. ويتساءل الكثيرون عما اذا كان نمط الحياة في فترة منتصف العمر يلعب دوراً في تقليل خطر الاصابة بمرض السكر. تفيد بعض الدراسات بصحة هذا الاعتقاد بالفعل، نتعرف سوياً إلى هذه الدراسات بصورة أوضح من خلال هذا المقال.
أُجريت هذه الدراسة على مجموعة من الأشخاص اعتماداً على عدة عوامل في نمط الحياة. وهذه العوامل هي [b style="margin: 0px; padding: 0px;"]الوزن، النظام الغذائي، النشاط، التدخين والمشروبات الروحيّة[/b]. تمت متابعة هؤلاء الأشخاص لمدة 10 سنوات لدراسة تأثير التغيرات في العوامل السابقة على مستوى السكر في الدم. توصلت هذه الدراسة الى أن:
الأشخاص الذين يعتمدون على [b style="margin: 0px; padding: 0px;"]نظامٍ[/b] [b style="margin: 0px; padding: 0px;"]غذائي غني بالألياف الغذائية وكمية أقل من الدهون، الحبوب المكررة[/b][b style="margin: 0px; padding: 0px;"] (الخبز الأبيض) والسكريات[/b] سجلوا أقل نسبة في الاصابة بمرض السكر. 
[b style="margin: 0px; padding: 0px;"]تجنب التدخين[/b]، الابتعاد عن المشروبات الكحولية، الوزن الصحي ممارسة التمارين الرياضية كلها عوامل أثبتت فاعليتها في تقليل خطر الاصابة بمرض السكر.
أكدت هذه الدراسة على أهمية [b style="margin: 0px; padding: 0px;"]تجنب[/b] [b style="margin: 0px; padding: 0px;"]زيادة نسبة الدهون في الجسم[/b]، حيث ان هذا وحده كان كافيا لخفض خطر مرض السكر بما يقارب نسبة 50%.
وأظهرت الدراسة أن [b style="margin: 0px; padding: 0px;"]معدل الاصابة بمرض السكر تقلّ بنسبة 35% بإضافة عامل واحد من عوامل نمط حياة صحي، مثل المواظبة على المشي يومياً ​​وتناول الطعام بشكل صحي أكثر [/b]أي[b style="margin: 0px; padding: 0px;"] [/b]المزيد من الألياف والقليل من الحلويات والدهون. 
تغيير نمط الحياة الى نمط أكثر صحية لا يساعد فقط على حماية الأشخاص الأصحاء من الاصابة بمرض السكر، لكنه أيضاً يلعب دوراً كبيراً في حماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكر من الأساس مثل الأشخاص في منتصف العمر الذين يعانون من السمنة أو يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدل الطبيعي. وقد أثبتت دراسة ألمانية أن ممارسة هؤلاء الأشخاص للتمارين الرياضية مع تغيير نمط الغذاء الى آخر أكثر صحية، أسهم بشكل كبير في خفض مستويات السكر لديهم بدرجة كبيرة.

وفقاً لدراستين كبيرتين، من برنامج الوقاية من مرض السكر الأمريكي والفنلندي، إنّ[b style="margin: 0px; padding: 0px;"] اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، زيادة النشاط البدني وفقدان الوزن يمكن أن يقلل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني بنسبة 58% عند البالغين[/b] الذين تظهر عليهم العلامات الأولية لمرض السكر.
هذه الدراسات تقدم رسالة حيوية وهي أن تغيير نمط الحياة، والعادات الخاصة بك يمكنه إحداث فرق كبير ومؤثر في الحماية من الاصابة بمرض السكر. انها بعض الخطوات الصغيرة التي قد تعطيك نتائج صحيّة مهمّة تدوم مدى الحياة! 


_________________

التوقيع من تصميم  واهداء الاخت GeeGee
مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها يرجى التفظل لزيارتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iqalsalam.online-talk.net/
 
خطوات بسيطة تساعد على الوقاية من مرض السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى عراق السلام :: المواضيع العلمية :: طب وصحه عامه-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: